Iraqi Refugees Network | Almorabit Al-Iraqi Network

  • تكبير حجم الخط
  • حجم الخط الإفتراضي
  • تصغير حجم الخط

الــــــــــــدولة - الســـويد

مرحبا بكم على شبكة المرابط العراقي - موقع اللاجئين . الرجاء كتابة سؤالكم وملء الخانات في أسفل الصفحة وسوف يُجاب على أسئلتكم وإستفساراتكم من قبل أحد الاخوة والاخوات المختصين بهذه الفقرة وباسرع وقت ممكن أن شاء الله.

في حال كان طلبكم مستعجلاً يرجى إرسال نسخة من سؤالكم الى الادمن العام للموقع عن طريق رابط فقرة "للاتصال بنا" نسأل الله التوفيق لكم ولنا ولعراقنا الحبيب أنه سميع مجيب

إدارة شبكة المرابط العراقي – موقع اللاجئين

**Thank you for visiting the Iraqi Refugees Website, part of Almorabit Al-Iraqi network, we appreciate sending your requests and questions using the below box
logo2

 

Comments 

 
#1838 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-05-09 23:31
Quoting
اخي الكريم سؤال
انا غندي عائلة سورية وعندهم جنسية بلغارية وزوجتي مبصمة على الجواز البلغاري وانا مبصم على الإقامة الدائمة وهي ليست من دول الشنغل وعندنا جوازات سوريا هل استطيع تقديم طلب اللجوء انا وعائلتي والحصول على الإقامة الدائمة في السويد ولكم الشكر

وما المشكلة في بلغاريا ! اترك الفرصة لغيرك من المظلومين من ابناء سوريا الحبيبة
 
 
#1837 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-05-09 23:30
Quoting
انا سورية مقيمة بالامارات حصلت على فيزا سياحية يونانية وليست شنغن
واريد ان اغادر اليونان واذهب للسويد
هل هناك كنترول في مطار اثينا عن الخروج ؟؟ وهل استطيع ان اخرج من المطار ان لا

نعم هنالك كونترول من اشد ما ستجدين في اوربا ولن يسمح لك بالمرور
 
 
#1836 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-05-09 23:29
Quoting
السلام عليكم
اخي انا سوري الجنسية حصلت على فيزة تشنغن من سفارة التشيك من دون بصمة
سؤالي هل استطيع ان اتقدم باللجوء في اية دولة اوروبية من دون اكتشاف انني قادم من التشيك
يعني اذا اخفيت جواز سفري هل يستطيعون اكتشاف مصدر فيزتي
هل استطيع ان اقول لهم انني قادم تهريب
سؤالي الثاني اخي
ماهي افضل دولة اوروبية للجوء بالنسبة للسوريين من حيث وضع اللاجئ ومستقبله ومعيشته
اخي انا حاصل على شهادة هندسة كمبيوتر من جامعة دمشق هل هذا يفيدني
شكرا جزيلا

من الصعوبة اكتشاف انك اتيت بفيزا رسمية اذا لم تكن لديك بصمة وافضل دولة هي من تحصل فيها على اقامة دائمية والسويد تمنحكم غالبا اقامة موقتة وهي خطرة جدا يمكن ان تلغى ولا تجدد وتعاد من حيث اتيت فاسئل عن دول افضل
 
 
#1835 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-05-09 23:27
Quoting
شكرا لكم على كل المعلومات التي قدمتموها لنا في هذا الموقع لكن لدي سؤال لو سمحتم أنا سوري وقد حصلت على جواز جزائري حديثا من القنصلية الجزائرية في سوريا اي يوجد عنواني السوري وتولدي السوري عليه و افكر في السفر الى السويد عبر مطار اصطنبول مباشر ولكن الفيزا التي معي غير نظامية وقيل لي انه يمكنني ان اطلب بوردن كارد من النت وادخل الطائرة مباشرة دون المرور باكاونتر وقيل لي أن موظف امام باب الطائرة لن يدقق كثيرا بالفيزا لان الجواز جزائري ولدي بطاقات وبطاقة صعود فهل ذلك صحيح أم أنهم سيكشفون الفيزا المزورة ويقبضون علي.
وأذا كان الأمر كذلك لا يمكنني الحصول على أي فيزا نظامية لأنني سوف ابصم وسوف يعيدونني ألى سفارة بلد الفيزا فما العمل برأيك؟

كل ما قيل لك غير صحيح
 
 
#1834 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-05-09 23:26
Quoting
الاخ عمر الاعظمي المحترم
تحية وتقدير
حصلت على الاقامه الدائمه بحمايه في السويد بقرار محكمة الاستئناف ،عندي رفض واحد فقط ،أسفسرت من دائرة الهجره حول احتساب مدة وجودي في السويد لأغراض الجنسيه فلم يعرف ذلك ،تضاربت الآراء واحد يقول من تاريخ تسليمك للهجره والآخر من تاريخ الاستئناف ،ارجو اعلامي قانونا أحتساب المده ،سأكون شاكرا ،تقديري

اخي يتم حساب المدة من تاريخ الرفض الاخير قبل الحصول على اللجوء
 
 
#1833 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-05-09 23:25
Quoting
السلام عليكم اخي الفاضل انا ساحصل علا فيزا شنغن صادره من السفاره السويديه من القاهره مع بصمه عين حراريه وانا سوري الجنسيه ومقيم حاليا بالقاهره سؤالي هل يمكنني طلب لجوء بالسويد وهل سوف يقبل طلبي ام لا وهل من الممكن ان يعيدوني اللى مصر مع العلم انه ليس لدي اقامه بمصر ولكن ابنه عنده اقامه فهل ممكن يكتشفو بصمه العين ويعيدوه القاهره وشكرا لسعه صدرك

اخي لك ولجميع الاحوة تقديم البصمة معناه موت اللجوء ونهايته قبل بدايته ! لا لجوء مع اي فيزا رسمية سياحية او تجارية الخ
 
 
#1832 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-05-09 23:23
Quoting
تحية طيبة
اني المواطنة العراقية خولة محمد علي اعمل في شبكة الاعلام العراقي
ارجو التفضل بالموافقةعلى طلب اللجوء لي ولعائلتي الى السويد مع الشكر والتقدير

اعتقد ان العمل مع الشبكة المذكورة افضل من اللجوء للسويد!
 
 
#1831 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-05-09 23:22
Quoting
السلام عليكم اخي انا حصلت على فيزا شينغن من اسبانيا وتم البصم في سفارة اسبانيا بلبنان انا وزوجتي وابني لم يبصم واريد اللجوء بلسويد مع العلم اني انتظرت 6 اشهر هل علي الذهاب الى اسبانيا او مباشر الى السويد وهل فترة 6اشهر تمحي البصمة ام لا مع العلم اني اتصلت بمحامي بلسويد ونصحني بفترة 6 اشهر غالبا هل يتم قبولي اما لا وهل اقول اني حصلت على الشينغن اما لا افيدوني رجاء

الحصول على الشينغن معناه انك في وضع امن ولا تهديد يذكر على حياتك هذا ما سيم الرد به عليك في السويد
 
 
#1830 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-18 18:41
Quoting
انا لدي اقامة في سلوفاكيا و اقامتي تنتهي في بداية ٢٠٠١٤ فهل استطيع عند انتهاء اقامتي الذهاب الى السويد لطلب اللجوء هناك مع العلم اني فلسطيني من سوريا
كما اود ان الفت نظر حضرتكم باني قد بصمت بسلوفاكيا للاقامة على جهاز سكنر و ليس على ورق
ارجو التفضل بالاجابة شاكرا تعاونكم

سيتم رفض طلبك لانك اتيت من بلد امن ولا وجود لتهديد على حياتك
 
 
#1829 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-18 18:38
Quoting
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الاخ الفاضل عمر
ارجو التفضل باجابتي عن موضوع الحصول على الاقامة الدائمة في السويد ما هو المعيار او الضوابط او ما هي الاشياء التي تساعد للحصول على الاقامة الدائمة علما انني مواطنة سورية و املك فيزا شنغن و بدون بصمة و معي طفلة صغيرة عمرها٦اشهر و طبعا غايتي هي لم الشمل لزوجي و اولادي المتبقين
كل الاحترام و التقدير

1- القصة ومدى قوتها ووجود ادلة عليها
2- قدوم ابناء سوريا مع الاطفال يساعد كثيرا على الحصول على الدائمية
 
 
#1828 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-18 18:36
Quoting
مرحبا اخي حبيت اسالك سؤال و بعرف انو يمكن ما يكون عندك معلومات عن هل شي ...... انا شب سوري اقل من 18 سنه و طالب اللجوء هون بالسويد
و هلء هنن حاطيني بي بيت كبير و مع شي 8 اشخاص متلي و دائما في مشرفة بتنام با البيت و كل واحد عندو contact person السؤال هو معقول يكونو حاطين كاميرات مراقبة او هيك شغلات بالغرفة الله يخليك جاوبني لائنو انا قلت لل migration انو ما بعرف وين اهلي و المشكلة اني عم احكي كل يوم مع اهلي على السكايب و شكرا كتير و بعرف انو سؤال غليظ و غريب

كلا اخي لا يسمح مطلقا حسب القانون السويدي بوضع كامرة مراقبة في اي مكان خاص ويسمح بالمراقبة ووضع الكامرات بالاماكن العامة فقط فلا تهتم للامر ولكن احذر من الوشاة ولا تخبر احد بقصتك وان كان قريبك !
 
 
#1827 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-18 18:34
Quoting
السلام عليكم
اخي عمر باذن الله تعالى سأصل لهنغاريا او النمسا كأقصى حد تهريب عن طريق صديق سيوصلني لهناك ولكن هدفي هو هولندا أو بلجيكا كيف سأصل لهولندا وليس معي سوى جوازي السوري وليس عليه اية اقامة او فيزا اوروبية؟؟مالحل؟ ؟هل هناك قطارات معينة او سيارات تكاسي الخخ استطيع السفر بها بدون ثبوتيات سوى الجواز السوري مالحل برأيك والف شكر لك

هنالك طريقتان لاكمال الامر
الاولى ان تقوم بالمرور بنفسك عن طريق حجز تذاكر السفر عبر القطار او الباص او شراء سيارة صغيرة بسيطة والسفر بها مع صديق ان وجد يحمل اي اقامة اوربية
او الاعتماد على مهرب ان كنت تملك المال ولكن لا تدفع اكثر من 500 دولار مع شرائك للبنزين له
 
 
#1826 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-18 18:31
Quoting
السلام عليكم اخي ممكن سؤال ضروري انا تزوجت من جديد وزوجتي لبنانية والان قدمت طلب للسفارة البولونية واخذت الفيز هل تستطيع الذهاب اليى السويد بهذه الفيزا ؟؟؟ واذا استطاعت الذهاب هل تستطيع ان تطلبني من هناك مع العلم انني سوري الجنسية وشكرا

ما علاقة زواجك ولم الشمل بالسويد ! واذا منحوك الفيزا والاقامة لماذا لا تذهب مباشرة لبولونيا !
 
 
#1825 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-18 18:29
Quoting
هل صحيح ان السويد لاتعيد العائلات السورية مع اطفال الى اليونان عند تقديمهم اللجوء وتعطيهم الاقامة الدائمة

كلام غير صحيح وقصص جدتي !
 
 
#1824 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-18 18:29
Quoting
فى البداية اشكر جميع القائمين على هذا الموقع المفيد
ارجو اجابتى ع بعض الاستفسارات ، لقد راجعت الكثير من الاسئله المذكوره ولكن ارجو ان تتقبلو الاسئله وتجيبو عليها بصدر رجب:
فى حال قدومى الى فرنسا بفيزا شنجن رسميه ومن ثم التوجه الى السويد لطلب اللجوء هل باستطاعتهم معرفه انى دخلت بفيزا رسميه عن طريق فرنسا مع العلم انى لم اقم البصم عندما استخرجت الفيزا\
غالبا كلا
هل فرصه الفلسطينينن وخصوصا اهل غزه كبيره للحصول عل اللجوء فى ظل ما يعيشه قطاع غزة من احداث
في السويد تعتبر منعدمة !
مدة قبول او رفض اللجوء فى كل مره
يصل ل 3 سنوات
فى حال الرفض فى السويد هل يتم ترحيلى الى فرنسا التى دخلت منها ومن ثم الى غزه مع العلم انى سوف اقوم باخفاء جواز السفر
كلا
ـ عند سؤالى كيف وصلت الى هنا ،هل اخبرهم عن طريق مهربين ام ما تنصحنى
نعم وهنالك قصص يجب ان تتعلمها
ـ الفيزا التى بحوزى شنجن صدرت من فرنسا تنصحنى بدخول فرنسا ومن ثم السويد ام اجد شرطه طيران تنقلنى الى السويد مباشره ومن ثم تقديم اللجوء حتى لا تكون هناك فرصه لاعاكتى الى فرنسا
لا فرق بما ان الفيزا من فرنسا فسيتم اعادتك اذا اكتشفت بكل الاحوال
ـ هل يسمح لى بالدراسه خلال تقديم اللجوء
في السويد كلا فقط دراسة اللغة بصورة مبسطه
اعتذر عن طول الاسئله فى انتظار ردكم الكريم

ال
اجوبة اعلاه اسفل كل سوال
 
 
#1823 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-18 18:25
Quoting
مرحبا ...

يعطيكم العافية على مساعداتكم لنا جميعا ....

لدي عدة استفسارات والأمور ملخبطة عندي فأرجو المساعدة لأني أريد تجنب الأخطاء قدر الإمكان ...

بإذن الله أنوي اللجوء للسويد ستكون لدي فيزا شنغن من إيطاليا وأعلم إنهم سوف يرحلوني لإيطاليا ولكني أعتزم بالمضي بخطة الإختفاء 18 شهرا ً سؤالي :

1- عندما أذهب للسويد وأقدم للجوء كم من الوقت سيأخذ حتى يخبروني بضرورة رحيلي ؟؟؟

2- وعندما يصدر قرار الترحيل وأنا في الكامب أو الملجأ الذي سيعطوني إياه هل سيرحلوني بنفس اليوم هل سيمكنني الخروج والإختفاء بعد أن تأكدت من صدور التسفيير؟؟؟ أم إنهم يحتجزونك؟؟؟ مع العلم سوف أبدي قبولي الرحب لقرارهم ...

3- أختي مقيمة قانونية بالسويد هل أخبرهم عنها أم يفضل لا حتى لايبحثوا عني عندها عندما أختبيء؟

4- ابنتي الصغيرة ستكون بصحبتي كنت أفكر أن تقوم أختي بتقديم اللجوء لها كونها خالتها ومن بعد أن تأخذ ابنتي إقامتها سوف أظهر وآخذ إقامتي على إقامة ابنتي... فهل هذه خطوة سليمة أو صحيحة؟؟؟

5- خلال فترة انتظاري 18 شهر هل يحق لابنتي أن تدرس أو ماذا أفعل بهذا الخصوص ...؟؟؟

6- عندما أقدم اللجوء لأول مرة في السويد هل أستعين بمحامي على نفقتي أم أستخدم محاميهم لافرق؟؟

شكرا لكم واعذروني على كثرة الأسئلة ولكنها ضرورية لأستوعب ماذا يمكنني أن أتجنب وماذا علي أن أفعل ...

تحياتي للجميع

خطة ال 18 شهر وخطة ال 18 شهر وكل يوم قصة عن خطة لم اجد شخص واحد تمكن من تنفيذها والحصول على اللجوء بها الا واحد يكتب كما يشاء دون فقه وعلم في موقع اخر والكلام بصراحة كله من الاحلام لان بسهولة وبعد اختفاء 18 شهر بامكان البلد الاول وهو ايطاليا من المطالبة بك مرة اخرى وانتهت القصة !
 
 
#1822 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-15 20:29
Quoting
السلام عليكم شكرا على هذا الموقع المفيد
انا سوري الجنسية حصلت على دعوة تجارية اسبانية وفيزا شنغن هل يمكن أن أذهب مباشرة إلى السويد من لبنان وأطلب لجوء هناك....وشكرا

احيانا نعم بامكانك ان تجد شركة طيران تحجز لك مباشرة للسويد واذا لم تجد فعليك بفتح الفيزا باسبانيا والسفر للسويد سيكون سهل جدا بما انك تحمل الشنكن
 
 
#1821 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-15 20:27
Quoting
مرحبا اىا متزوج من امراة ليهه جتسية دانماركية ولا يوجد لم شمل في دانمارك . فكيف احصل على لم شمل في سويد و هل يحتاج محامي وادا يحتاج فهل تعرف احد المحامين الماهرين. وشكرأ اخي

اخي يجب ان تستفسر زوجتك من السكات فيركت او مديرية الهجرة فهنالك شروط لاتمام الامر واهمها ان تكون مقيمة على الارض السويدية
 
 
#1820 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-15 20:25
Quoting
Quoting
مداخلة بعد اذن الاخ عمر الاعظمي ,,,,

بخصوص تبصيم حامل الجواز السويدي

المصريين بدءاو بتطبيق التبصيم علي راعايا الاتحاد الاوربي مجموعة الشنجن ...الراغبين بدخول مصر وفقا لاليات محددة ..وتعميم البصمة لخمس سنوات ...وفقا لقرار المعاملة بالمثل..وقد بداء العمل بالقرار في السفارات التي تتوفر فيها اجهزة مسح البصمة ...وجاري تعميمه علي جميع السفارات المصرية بالاتحاد الاوربي خلال العام


مصر تعلن تطبيق البصمة البيومترية مع دول "شنكن"..صالحة لمدة 4 سنوات يتم خلالها اصدار التأشيرة على بصمة المتقدم مرة أخرى.!
www.refugees.almorabit.com/.../

بارك الله بك اخي على المعلومة وللاسف ادارات الدول العربية تقوم باجرائات غبية دون دراسة مسبقة فاي مثل هذا الذي يتكلمون عنه هل سمعنا يوما بان سويدي طلب اللجوء في مصر ؟
 
 
#1819 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-15 20:23
Quoting
اخي الكريم حياك الله
كيف السفارة بتقدم فيزا ببصمة وكيف بتكون بلا بصمة هل الموضوع له شروط علما اني سوري وبدي فيزا بلا بصمة وهذا بناء على كلامك السابق انه مافي امل اذا الفيزا ببصمة

اخي تختلف من سفارة لاخرى ومن دولة لاخرى وحسب نوع الفيزا ولكن اصبحت الان غالب السفارات تضع البصمة شرط للحصول على الفيزا
 
 
#1818 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-15 20:22
Quoting
صرت كاتبلكو خمسين مره ولا مره حطيتو سؤال الله يلعنكو كلاب شيعه

شكرا لادبك وتهذيبك وتربيتك التي لم تجعلك تفقه من هم الرافضة ومن هم اهل السنة !
 
 
#1817 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-15 20:19
Quoting
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاكم الله خير عن كل جهد تبذلوه
1-قرأت ببعض الفقرات أنه بعد انتهاء الاقامة المؤقتة للسوريين ال 3سنوات ممكن اذا تحسن الوضع بسوريا عدم تمديد اقامتهم هل هذا الكلام صحيح
2-في حال الاقامة المؤقتة كم سنة يحتاج الشخص ليحق له التقدم للجنسية 4 او 5 .
3-انا خريج صيدلة من سوريا بعد تعلم اللغة السويدية هل استطيع تعديل الشهادة والانخراط بالعمل (سمعت من البعض انه لتعديل الشهادةحتى يجب علي التقديم على الاعدادية والثانوية السويدية وبعدها اعدل الشهادة الجامعية ؟؟؟ )
4-هل في حال قدمت على الجنسية السويدية يجب علي التخلي عن الجنسية السورية ام استطيع الحفاظ على جنسيتي الاصلية؟؟
اسف على الاطالة والف شكر على جهودكم والله يعطيكم الف عافية

لا يحق لاصحاب الاقامات الموقتة التقديم على الجنسية وتمنح لاصحاب الاقامات الدائمية فقط
نعم اخي الاقامة الموقتة تعني انك ما زلت في خطر من ان يتم اعادتك الى بلدك اذا استقر والسويد لا تشترط التخلي عن الجنسية الاصلية والدراسة ومعادلتها والعمل بتخصصك ممكن اذا اجتهدت
 
 
#1816 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-15 20:16
Quoting
اخى الغالى..تحية طيبة ومشكور عاى جهدك وفى ميزان الحسنات باذن الله
اخى انا سودانى متواجد بالبحرين اسعى للهجرة بالتحديد الى السويد ولا ادرى كيف ابدا فهنا عدة سفارات تعطى الفيزا الشنغن لكن المشكلة ان هناك بصمة والى الان لم اقم باجراءات الاقامة وهل ستؤثر اقامة دولة عربية وهل الافضل ان اعود الى السودان وابدا من هناك ام يمكننى ان اسافر من هنا
بشكل عام اطمح فى خبرتك ومشورتك
مع جزيل الشكر وعظيم الامتنان

اخي من اي دولة ستبدأ هذا غير مهم المهم ان تصل بلا بصمة وبلا معلومات بان حاصل على اقامة بدولة امنة وبقضية جيدة جدا
 
 
#1815 الاخ عراقي ز. مشكور .. واليك التفاصيل !ابو يحيى الغريب 2013-04-15 05:33
Quoting
مداخلة بعد اذن الاخ عمر الاعظمي ,,,,

بخصوص تبصيم حامل الجواز السويدي

المصريين بدءاو بتطبيق التبصيم علي راعايا الاتحاد الاوربي مجموعة الشنجن ...الراغبين بدخول مصر وفقا لاليات محددة ..وتعميم البصمة لخمس سنوات ...وفقا لقرار المعاملة بالمثل..وقد بداء العمل بالقرار في السفارات التي تتوفر فيها اجهزة مسح البصمة ...وجاري تعميمه علي جميع السفارات المصرية بالاتحاد الاوربي خلال العام


مصر تعلن تطبيق البصمة البيومترية مع دول "شنكن"..صالحة لمدة 4 سنوات يتم خلالها اصدار التأشيرة على بصمة المتقدم مرة أخرى.!
www.refugees.almorabit.com/.../
 
 
#1814 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-14 20:26
Quoting
هل بإمكان طلاب الجامعات الخاصة إكمال دراستهم في اوروبا ,وما أفضل دولة في ذلك

نعم بالامكان ابحث في الانترنيت ستجد كل شيء
 
 
#1813 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-14 20:25
Quoting
انا شاب من اليمن واريدالهروب الى السويد فمادا تنصحني اي الدول اقرب ومافيهاخطوره م تكلفه الهروب كامل ياريت ترد باسرع وقت

اخي وكيف لي بان اعلم اسعار التهريب فهل نحن موقع لاكمال معاملات التهريب ؟
والله لو كان الامر بيدي لحكمت بالاعدام على كل مهرب مجرم فهولاء لا يملكون الضمير ولا العهد ولا الشرف
 
 
#1812 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-14 20:22
Quoting
السلام عليكم اخي العزيز ابو يحيى نشكرك جزيل الشكر على كافة المعلومات التي تقدمها انت واخوانك في الموقع لخدمة الناس وانشاء الله يكتب لك الله انت واخوتك قصور في الجنة على هذه الاعمال الانسانية اللتي تساهم في افادة كثير من الناس
اخي ابو يحيى انا ممكن يكون سؤالي مطروح من قبل ومكرر,فيما يخص الزواج من امرأة حاملة للجواز السويدي احب اعرف ما هي اخر القوانين لعام 2013 وهل فارق العمر يكون مشكلة؟انا طرحت سؤالي من قبل لكن لم اتلقى اي اجابة؟وما هية المدة اللتي تستغرق للقبول واستلام الفيزا؟سوف اكتب ايميلي عندك واتمنى ان يكون عندك وقت لكي اتحدث معك بامور اخرى شخصية لا استطيع ذكرها هنا اتمنى من الله ان تقومو بالرد على اسئلتي المذكورة اعلاه والاسئلة الاخرى نتجدث بها على الخاص وشكرا جزيلا واسف على اطالة الحديث لكن مضطر واعتمادي على الله ثم عليك والسلام عليكم ورحمة الله
ايملي ()

لحاملي الجنسية السويدية لا يوجد شروط تقريبا ولكن المدة تصل الان لعام كامل بسبب الزخم الهائل من هجرة ابناء سوريا ووجود قرار بتقديم معاملات لم الشمل السوري على اي معاملة اخرى
 
 
#1811 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-14 20:20
Quoting
السلام عليكم اخي اعزيز:
اسمي احمد محمود اعمل كصحفي في بغداد .وسأحصل على فيزا شنكن من السويد واريد السفر من السويد الى المانيا براً او بحراً وعند الوصول الى المانيا تمزيق جوازي واقدم كلاجئ الى هناك . بماذا تنصحني
شاكر لك تعاونك الكريم

اللجوء صعب جدا اذا لم يكن لديك وثائق تثبت وجود تهديد حكومي على حياتك والا فلا تتعب النفس فان اللجوء امر معقد يحتاج للعناء
 
 
#1810 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-14 20:18
Quoting
أخي الفاضل في حال أستخدمت جواز سفر أصلي سويدي مثلا لشخص يشبهني وحفظت كل معلومات الجواز واستطعت السفر من تركيا و الوصول الى المانيا او السويد به ... هل سيتم تبصيمي في المطار عند وصولي مثلا ؟؟؟ علما ان الجواز أصلي وكل شيئ قانوني فيه .... .... وما الأجراءات في حال تم تبصيمي وأكتشاف ان الجواز لا يعود لي ؟؟؟ شكرا مقدما

كلا لا يوجد تبصيم لحامل الجواز السويدي في اي دولة في العالم
 
 
#1809 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-14 20:17
Quoting
Quoting
السلام عليكم . انا شاب سوري ار يد الذهاب انا وعائلتي الى السويد عن طريق ايطاليا . ومن يريد ان يوصلنا الى السويد يقول لنا انا بصمه ايطاليا شكلية ولا تؤثر على لجوئنا في السويد . ارجوك اريد الاجابة بسرعه لان وقت سفرنا قريب جدا
وشكرا.....


عليكم السلام والرحمة
كلام المهرب غير صحيح !!!
بل ايطاليا هي عقدة ..
اسئل الاخ عمر الاعظمي فعنده الكلمة الفصل
تحياتي
ابو يحيى الغريب

صدقت اخي الغريب ووفيتايطاليا يعاد من كانت لديه بصمة فيها اليها وهكذا البصمة مقبرة اللجوء
ولكن كما اسمع ام كمبات ايطاليا بالامكان الهرب منها بسهولة قبل يوم البصمة
 
 
#1808 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-14 20:15
Quoting
بسبب تركي العمل في السعودية وعدم الامان في سوريا ارغب في اللجوء الى السويد فهل لو حصل على شنجن يوناني وسافرت الى السويد وقدمت اللجوء انا وعائلتي واطفالي سوف احصل على اقامة دائمة حسب ماسمعت ان العوائل السوريين غالبا يعطوهم اقامة دائمة طبعا في حال تخلصت من جواز السفر أم سوف يعيدوني الى اليونان ام الى السعودية مع عدم وجود جواز سفر مع العلم ان الفيزا ببصمة وماذا يمكن ان يحصل لو كانت الفيزا اليونانية بلا بصمة وشكرا

والله قلتها الف مرة لا يوجد لجوء مع البصمة
 
 
#1807 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-14 20:14
Quoting
انا اسمي حيدر من العراق والاوضاع تعبانة بالعراق جدا جدا هل استطيع الحصول على لجوء في السويد وشكرا.............

كلا لا يوجد لجوء تقريبا لابناء العراق
 
 
#1806 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-04-14 20:13
Quoting
أخي الفاضل .. في حال حصولك على الاقامة الدائميه وجواز السفر السويدي ... هل سيتم تبصيمك في منافذ ومطارات الدول الأوروبيه او مطارات السويد في حال خروجك من السويد و تنقلك بين الدول وعودتك للسويد مثلا ؟؟؟ ولك جزيل الشكر

كلا ولكن سيكون هنالك كافة المعلومات عن تنقلك ضمن نظام المعلومات لديهم
 
 
#1805 الاخ والحبيب عمر الاعظمي ... .. ارجو رأيكم السديدابو يحيى الغريب 2013-04-14 15:05
Quoting
السلام عليكم . انا شاب سوري ار يد الذهاب انا وعائلتي الى السويد عن طريق ايطاليا . ومن يريد ان يوصلنا الى السويد يقول لنا انا بصمه ايطاليا شكلية ولا تؤثر على لجوئنا في السويد . ارجوك اريد الاجابة بسرعه لان وقت سفرنا قريب جدا
وشكرا.....

عليكم السلام والرحمة
كلام المهرب غير صحيح !!!
بل ايطاليا هي عقدة ..
اسئل الاخ عمر الاعظمي فعنده الكلمة الفصل
تحياتي
ابو يحيى الغريب
 
 
#1804 بشرى سارة للاجئين وبعض الانفراج .. لدى المحاكم الالمانية للخروج على دبلن 2 .! – حصري بموقع اللاجيء العراقيابو يحيى الغريب 2013-04-12 19:04
QUOTE_SINGLE
عاجل: بشرى سارة للاجئين وبعض الانفراج .. لدى المحاكم الالمانية للخروج على دبلن 2 .! – حصري بموقع اللاجيء العراقي
مقدمة :
كانت ولا زالت ايطاليا .. من أهم العقد .. التي يسحق فيها طالب اللجوء ! فحتى لو يحصل فيها اللاجيء على الاقامة . فأنه سيعيش في بؤس وشقاء ، حيث لا رعاية ولا مساعدات ولا ضمان صحي ولا معونات سكن ! بل يمنح طالب اللجوء الاقامة ، ويقال له ، اذهب واعمل واشتغل وعش مقيما هنا !!
وفي واقع الحال ومع ظروف الاقتصاد المتردية في ايطاليا ' فنادر من يستطيع ان يحصل على عمل ليعتاش منه ، الانفراج قادم ..:-
- في اعتبار ايطاليا .. بلد لا يعتد باللجوء فيه ، وان دبلن 2 والاختصاص المكاني واسترجاع صاحب البصمة في ايطاليا اصيبت بهزّة من المحاكم الادارية في المانيا ، ونحن هنا ..
- لا نقول ان البصمات .. في ايطاليا اصبحت بحكم الماضي ، ولكن نقول قد بدأت في المانيا ، وان من يصبر ويثابر في المانيا ويلجأ للمحاكم ولو بعد حين ! فسوف يتخلص من البصمات في ايطاليا . وقد تكون بادرة خير في بقية الدول الاوروبية صاحبات الاقتصاديات القوية .. مثل هولندا وبلجيكا ، والسويد وسويسرا ! وغيرها .
للمزيد :

www.refugees.almorabit.com/.../

تحياتي
 
 
#1803 بشرى للإخوة السوريين.. ألمانيا ستقبل لاجئين سوريين من دول جوار سوريا .! - تابع نص الخبرابو يحيى الغريب 2013-04-05 19:25
بشرى للإخوة السوريين.. ألمانيا ستقبل لاجئين سوريين من دول جوار سوريا .! - تابع نص الخبر

قال فريدريش، ان وفدا المانيا سيقوم في وقت قريب بزيارة لمخيمات اللاجئين في الدول المجاورة لسورية، لاختيار المرشحين للجوء من بين النازحين الذين فروا من الحرب التي دخلت عامها الثالث. !!!!!
للمزيد

www.refugees.almorabit.com/.../
 
 
#1802 استراحة اللاجيء العراقي مصير مجوس لبنان وايران والعراق ! ذهبوا للدفاع عن مرقد السيدة زينب !ابو يحيى الغريب 2013-04-03 19:17
استراحة اللاجيء العراقي :
مصير مجوس لبنان وايران والعراق ! ذهبوا للدفاع عن مرقد السيدة زينب !
هذا المرقد الذي حماه وحرسه وادامه اهل الشام السنة حيث لا يوجد شيعة ولا مجوس ! مذ 1300 عام هجري !
جاؤوا اليوم ليدافعو عن مرقد للمسلمين !! اجمعين بنية طائفية مجوسية مقيتة , وبدأو بقتل الاطفال والنساء واهلكوا الحرث والنسل . بأوامر مجوس ايران
لعنهم الله
هذا مصيرهم ! وهم يهربون !

شاهدوا مصيرهم وهم يهربون امام اسود الاسلام الحنيف في شام العز
كما فعلوا هؤلاء في العراق
عندما هدموا 227 مسجد وجامع يرفع بهه ذكر الله
من اجل هدم طابوقات قبة ضريح امام صار ترابا !
وقتلوا الحراس وعلقوهم في المنائر !! وفجروا المنائر فأنهارت
من يدمّر مساجد الله من اجل طابوقات !!!
هل هؤلاء مسلمون ؟؟؟؟؟
ام مشركون ؟؟؟؟
اكيد سوف يتهمنونني بأني
تكفيري .. وهابي .. سلفي .. صدامي .. ناصبي ..
اموي ..
الا لعنة الله على المجوس اعداء الاسلام
والله وبالله وتالله
هم اشد خطرا واعتى واحقر وانجس من يهود اسرائي ...
هكذا مصيركم .. بأذن الله
في بغداد
وسيخرج المجوس
وسيعود العراق للعراقيين السنة والشيعة الاخيار والاكراد والمسيحيين والصابئة واليزيدية !
 
 
#1801 اجابة ل 100 سوال متشابهعمر الاعظمي 2013-03-27 23:46
نحن موقع للمساعدة بتقديم النصائح وليس لدينا اي سلطة لمنح فيزا او اقامة او لجوء
من يرغب بالتقدم بطلب لجوء فعليه ان يصل بنفسه الى الدولة التي يرغب اللجوء فيها
لا توجد سفارة سويدية في العالم تمنح اللجوء لاي انسان
اللجوء يعتمد على قوة قضيتك ومن لا يملك قضية فعليه بالبقاء في دياره فذلك افضل من عذاب وقلق واعادة بعد حين
من كان لديه بصمة في اي سفارة او دولة اوربية فلا يحلم بالذهاب لدولة اخرى لانه سيتم اعادته للدولة الاولى
 
 
#1800 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:42
Quoting
السلام عليكم لك الشكر والجزيل على المساعدة لإخوانك العرب :
أخي الكريم أنا سوري ومعي زوجتي وثلاثة أطفال احاول المجيءإلى السويد ثم أقدم طلب اللجوء .
سؤالي :زوجتي من الأتحاد السوفيتي السابق و تملك أقامه مؤقته سوريه ونحن و انا و اولادي لانمللك أي جنسيه سوى السوريه هل السويد تعطي الاقامه لزوجتي
شكراً

سيتم ترحيلها وترحيلك الى بلدها الاصلي !
 
 
#1799 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:41
Quoting
xالسلام عليكم إستاذ عمر
أنا محمد من سوريا
والدتي تريد الذهاب إلى السويد عن طريق التهريب بسبب الأوضاع الحالية في سوريا
وإستنادا إلى قانون لم الشمل تريد أن تذهب لتقدم اللجوء وتطالب بلم الشمل لأولادها
والسؤال هو : إذا كان عمر إخوتي فوق ال 18 سنة هل يمكن لوالدتي ان تحضر إخوتي عبر قانون لم الشمل؟؟
وهل ينطبق هذا القانون على الأولاد جميعهم أم مادون ال 18؟
وإذا كان هذا غير ممكن هل يوجد ثغرة بتوكيل محامي لتستطيع والدتي أن تحضر إخوتي ؟؟
الرجاء الرد بسرعة
وشكرا لكم

العمر شرط ومن تعدى ال 18 عام فمن المحال ان تتمكن من لم شمله
 
 
#1798 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:40
Quoting
سلام عليكم الى لاخ عمر اني طلعت لااقامه مالتي قبل 10 ايام شوكت اكدار اروح على سفاره علمود استلم الهويه اليه بيه اسافر السويد اذا امكن جاوبني بسرع وقت

مباشرة تذهب وتستلم الوثائق
 
 
#1797 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:40
Quoting
أخي الكريم :
تناقلت صفحات الفيسبوك والمنتديات أن السويد لم تعد تعامل اللاجئين السوريين كلاجئين وأصبحت تقول أهلا بالسكان الجدد ذلك يعني أن السويد فتحت أبوابها للسوريين طبعا أنا استبعد هذا الكلام وأظنه مجرد ترهات ولكن ليطمئن قلبي مامدى صحة هذا الكلام؟

والله يا اخي ترهات في ترهات في ترهات ولو تبقى في السويد 100 عام فسيبقى حفيد حفيدك لاجيء ومواطن اجنبي
 
 
#1796 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:38
Quoting
الرجاء اعلامنا ،،،. أي دوله اوروبيه افضل للفلسطينيين من الصقه الغربية ،
الأخ الو يحيى الرجاء ألمساعده
شكرا

لا يوجد دولة افضل من دولة اخرى الامر يعود لقضيتك ان كانت قوية فاللجوء لك في اي دولة واذا ضعيفة فالامر صعب جدا لا تخاطر
 
 
#1795 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:37
Quoting
سيدي الكريم هل لك ان تدلني ماافعل حيث انني استطعت الان ان ادخل بجواز اوروبي واقوم بالختم على جواز اوروبي والدخول الى تركيا حيث ساقيم 4 ايام تم اسافر الى السويد لكن... سالتك سابقا ان مررت بفرنسا وتم القاء القبض علي في فرنسا مصيبة واذا السويد كمان راجعو قائمة المسافرين ممكن يعرفو انو جاي من الترانسيت من فرنسا كمان مصيبة ما العمل ... وان الجميع يقل لي اياك والدايركت لستوكهولم لانو العين عليك حيث الجواز هولاندي وانا خايف كل التعب والكلفة نطلع على الفاضي انصحني افادك الله

بصراحة ودون مجاملة كل ما ستقوم به نسبة الفشل به كبيرة جدا جدا فهل يستحق الامر المخاطرة !
 
 
#1794 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:36
Quoting
السلا م عليكم انا سوري قمت بطلب لجوء منذ اكثر من 4 اشهر في السويد لكنها وجدت ان لدي بصمة رومانيا اولا ثم النمسا ثانيا فاجابت الاولى بالموافقة لارجاعي شريطة العودة قبل تاريخ معين فاختبأت حتى انقضى تاريخ 18 شهرا مقارنة من تاريخ البصمة الثانية في النمسا اي ان رومانيا لم تعد تتحمل مسؤولية لجوئي. السؤال هو انّ السلطات السويدية اتصلت فقط بالرومانية و الان اذا عدت و قدمت اللجوء ثانية في السويد ماذا سيحصل ؟ هل ساسجن حتى الاتصال بالسلطات النمساوية ؟ ام أعاد الى الكامب حتى ترد النمسا ؟

الله فقط يعلم ماذا سيكون مصيرك وليس بامكان اي انسان تحديد ذلك فالتطبيق العملي لحالتك يختلف بين شخص واخر هنالك من يتم ترحيله وهنالك من يبقى لرفض الدول استقباله
 
 
#1793 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:34
Quoting
عندي فيزا الى تشيكيا وأريد الوصول الى كندا ، بطريقه غير شرعيه لدي التذكره الى تشيك وبجواز أوروبي مزور سوف أكمل طريقي الى كندا ، هل يوجد خطوره في المطارات الاوروبيه .

جواز مزور ! هل تعتقد انك في دولة افريقية ! وتمر به طبعا باحتمال 99 % يتم اكتشاف التزوير
 
 
#1792 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:32
Quoting
أخي عمر السلام عليكم أنا سوري وموجود في تركيا حالياً ودخلت الى تركيا بدون جواز سفر لأنني ممنوع من السفر من سوريا بسبب وظيفتي هل يمكنني طلب الاقامة في السويد بدون جواز سفر

يعني كيف تطلب الاقامة وانت في تركيا ممكن تشرحلي !
 
 
#1791 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-27 23:31
Quoting
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي , ممكن يكون سؤال مكرر بس ماذا عن اللجوء في الترنزيت في السويد , ماترتيبه , وهل هو مرفوض قطعا ؟ ,وماذا لو تم الوصول إلى الترانزيت بعد تمزيق الجواز في مطار السويد ماهي العواقب ؟

اخي لا يوجد لا يوجد لا يوجد شيء اسمه لجوء في الترانسيت داخل السويد المكان معزول ومراقب وان مزقت جوازك سيتم معرفة رحلتك واعادتك الى الدولة التي وصلت منها
 
 
#1790 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:45
Quoting
اخي الكريم
السلام عليكم ورحمة الله
انا لاجئ سياسي في قبرص ولدي وثيقة سفر واود نقل لجوئي الى السويد بعد الظروف الصعبة التي تعيشها قبرص حاليا
الرجاء مساعدتي في التعرف على امكانية نقل ملف لجوئي من قبرص الى السويد بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية في قبرص وانعدام المساعدات وفرص العمل
وشكرا على المساعدة وابداء العون

هذا من المحال الا اذا كان لديك اهل من الدرجة الاولى في دولة اخرى اوربية تود الانتقال اليها
 
 
#1789 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:44
Quoting
الاخ الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لدي سؤال حول جوازات السفر السويديه او مايسمى ب درايفل دوكمنت ولدي اقامه دائمه في السويد نوع الاقامه AF
السؤال هل يحق لي السفر الى انكلترا بدون فيزا وماهي الفتره التي يحق لي فيها البقاء هناك
وشكرا جزيلا لجهودكم المبذوله لاجل الجميع وجزاكم الله خيرا

الفيزا شرط وبامكانك الاتصال بالسفارة والاستفسار منهم بسهولة عبر الهاتف
 
 
#1788 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:42
Quoting
السلام عليكم جزاكم الله كل خير...أنا فلسطيني احمل وثيقة سفر مصرية..مقيم وولدت في سوريا اريد الذهاب للسويد وتقديم لجوء إنساني هناك..هل الوضع جيد للفلسطيني المقيم في سوريا ؟ وهل يمنحوني اقامة بمشيئة الله طبعا؟ ارجو الإفادة وشكرا

اللجوء لابناء فلسطين صعب جدا ولكن للاخوة الفلسطينيين القادمين من سوريا افضلية اذا اثبت عدم مقدرته الاستقرار باي دولة اخرى
 
 
#1787 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:41
Quoting
السلام عليكم الاخ العزيز
انا اريد السؤال عن وضعي
انا معي اقامة عمل دائمة في ايطاليا و فقدة عملي ولا اريد العودة الى سوريا في هذا الوقت و عائلتي معي
وانا سوري الجنسية واريد الذهاب الى هولندا لتقديم اللجوء
هل استطيع تقديم اللجوء

و علي اخفاء كل شي يتعلق بي في ايطاليا وشكرا لكم وقل لي على طريقة مناسبة ادامكم الله

ان لم تكن لديك بصمات فعليك اخفاء كل شيء عن ايطاليا والا سيتم اعادتك اليها
 
 
#1786 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:40
Quoting
أنا سوري وحاليا بالبنان وبدي قدم طلب لجوء لسويد بس وين بروح ع السفارة ولا لوين بس انا طالب علوم سياسية هون بالبنان بقول للجهة يلي بدي روح عليا انو انا طالب ولا بس هربان من الاوضاع يلي عم تصير بسوريا وبدي لجوء؟وشكرا

اللجوء يكون بوصولك بنفسك الى اوربا ولا يطلب من سفارات الدول في لبنان وغيرها !
 
 
#1785 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:39
Quoting
هل يمكنني تقديم في مفوضية اللاجئين في بيروت للسفر للسويد ومن ثم اللجوء الانساني

يمكنك التقديم ويمكنك تحديد الدولة ولكن متى سيتم الموافقة وتوطينكم !
قد ياخذ الموضوع سنوات !
 
 
#1784 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:38
Quoting
السلام عليكم
ارجو الاجابة على سؤالي لاني لم احصل على اجابة شافية من المشاركات السابقة
انا فلسطينية سورية مقيمة في الامارات من فترة شهر قدمت على فيزة شينغن المانية واخذو بصماتي وانرفضت وارغب في الذهاب بطريقة غير شرعية لطلب اللجوء في السويد وبالتأكيد سيكتشفون اني بصمت في السفارة الالمانية في الامارات
هل سيفاتحون ألمانيا بموضوع لجوئي بالرغم ان جواب السفارة كان الرفض؟ ,
وبفرض كانت الاجابة نعم كيف يمكن حل هذه المشكلة ؟
وشكرا

البصمة الخاصة بالفيزا لا يتم تعميمها اذا تم رفض منح الشخص الفيزا
 
 
#1783 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:37
Quoting
الاخ الكريم عمر

تحية وبعد
ربما سؤالي مكرر ولكن ارجو الرد

عندي شخص بأوكرانيا ممكن يقدم لي زيارة لعندوو

اذا رحت طيران ترانزيت عبر النمسا مثلا
وتخلفت عن الطيارة
وطلبت اللجوء الإنساني
هل ذللك ممكن
وبعدها استطيع جلب عائلتي
المكونة من الزوجة واربع اطفال دون الثانية عشرة

كلا اخي غير ممكن
 
 
#1782 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:36
Quoting
جزاكم الله خيراً على إفادة الناس
عائلة من والدين وطفليهما .. سؤالي إذا حجزنا من السعودية إلى ستوكهولم ترانزيت عبر ألمانيا أو فرنسا , هل يطلب منا الجواز ويدقق على التأشيرة في بلد الترانزيت .. أو في الطائرة المغادرة إلى ستوكهولم ؟؟علماً بأنه سيتم تغيير الطائرة وستكون هناك فترة انتظار بالساعات

وإذا لم نتمكن من إتمام الرحلة إلى السويد فأي دولة أفضل ألمانيا أم فرنسا من حيث مميزات اللجوء وسرعة الحصول على الجنسية
وشكراً جزيلاً

الموضوع الذي ذكرته لن يحدث فليس بامكان اي شخص من العبور من الترانسيت في السويد وهذا من الاحلام
المانيا افضل بكثير من فرنسا التي لا ارى بينها وبين الدول العربية من فرق يذكر !
 
 
#1781 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:34
Quoting
يعطيك العافية اخي الكريم اخذت حماية موقتة لمدة 3سنين بالسويد هل اذا تزوجت فتاة سويدة يستانف القرار وتصبح دائمة ام اذا انجبت اولاد

كلا الزواج لا يجعل الاقامة تكون دائمية ولكن اذا تزوجت من سويدية فبعد عاميين ستكون اقامتك دائمية
 
 
#1780 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:33
Quoting
السلام عليكم
اخوان انا املك جواز عراقي وجواز ريس دوكمنت السويدي تعرفون اذا بامكاني ان اسافر بالريس دوكمنت من السويد الى الاردن وادخل هناك بالجواز العراقي وانا املك الاقامة الدائمية بالسويد ولدي هوية الاقامه الرجاء الرد من شحص لدية معلومه اكيده ودقيقه عن الموظوع هذا
تحياتي

يفعلها الكثير من الاخوة من العراق ولكن اذا تم كشف الامر من مديرية الهجرة فاقامتك تكون في خطر !
 
 
#1779 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-20 00:32
Quoting
اخذولي بصمة اصابع في السفارة الالمانية في العراق وقالوا ان هذه البصمة لاتؤثر على طلب اللجوء فهل هذا صحيح وكيف اتخلص من هاي المشكلة وماهو الحل وهل سيتم اعادتي الى المانيا وهل استطيع تقديم اللجوء عند اعادتي الى المانيا

البصمة تنهي موضوع اللجوء وسيتم اعادتك للدولة التي استلمت فيها الفيزا بنسبة 99 % فمن قال لك بان البصمة لن توثر!
 
 
#1778 ردود على الاسئلة المكررةعمر الاعظمي 2013-03-10 01:09
اخوتي ارجوكم قرائة الاسئلة الماضية ففيها اجابة غالب اسئلتكم المكررة واهم النقاط
1- تقديم بصمة معهناه نهاية اللجوء قبل ان يبدأ
2- الزواج من اجنبية او عربية من دولة امنة يضعف اللجوء جدا وغالب الامر سيتم ترحيل العائلة لبلد الزوج او الزوجة اذا كان امنا وليعلم الاخوة خطورة الموقف فان ليبيا والعراق واليمن ومصر تعتبر امنة ! فكيف بدول اخرى كالبرازيل او لبنان او الاردن !
3- الوصول الى اوربا يكون بطرق معقدة جدا يجب دراسة طرق الوصول والتهريب قبل التورط بذلك ودوما اتذكر احد الاخوة من العراق وطه مهرب اسئل الله ان ينتقم منه وارسله بجواز مزور الى كوريا على اساس ان يسافر من كوريا الى اوربا والامر بغاية السهولة كما ذكر له فاذا به يمسك بكوريا ويحكم عليه حسب القانون الكوري بالسجن لعام كامل ولكن المصيبة ان الاخ يقول والله ان سجون العراق ارحم بالف مرة من سجون كوريا فهي جحيم الدنيا ! ثم اعيد الى العراق
4- لا تسلم 10 دولار للمهرب الا بعد وصولك فافهم لان مجموعة من المجرمين
 
 
#1777 Re الــــــــــــد ولة - الســـويدعمر الاعظمي 2013-03-10 01:02
Quoting
انا شاب سوري الجنسية و هربت الى لبنان
قدمت للسفارة السويدية و رفضت
ما هي الفترة الزمنية اللازمة لأقدم مرة اخرى لإحدى دول الشنغن
حيث ان خطيبتي إسبانية الجنسية و الظروف لا تسمح بان تاتي للبنان لذلك فضلت ان يتم الزواج بإسبانيا مع استعدادها لتقديم اي ضمان
باي دولة يسمح للسوري بتقديم طلبه لاسبانيا لان السفارة في لبنان بحسب ما سمعت لا تقبل طلبات السوريين

اخي ومن سيسمح للسوري بان يضع ارضه داخل اوربا !
لا توجد سفارة ستقوم بذلك الا بعد شروط قاسية جدا واهم من ذلك البصمة
 

أضف تعليق

حياكم الله
الإخوة والأخوات .. تحية طيبة نرجو منكم التقيد بتعليمات اضافة أي تعليق والابتعاد عن السب والشتم أو القذف رجاءاً...أي تعليق يحتوي على ما ذكر أعلاه سوف يتم حذفه وعدم نشره ويمنع المعلق من المشاركة مستقبلاً..
مع تحيات
ادارة صوت اللاجيء العراقي


reportersrefugees1