Iraqi Refugees Network | Almorabit Al-Iraqi Network

  • تكبير حجم الخط
  • حجم الخط الإفتراضي
  • تصغير حجم الخط

الــــــــــــدولة - بلجيكا

مرحبا بكم على شبكة المرابط العراقي - موقع اللاجئين . الرجاء كتابة سؤالكم وملء الخانات في أسفل الصفحة وسوف يُجاب على أسئلتكم وإستفساراتكم من قبل أحد الاخوة والاخوات المختصين بهذه الفقرة وباسرع وقت ممكن أن شاء الله.

في حال كان طلبكم مستعجلاً يرجى إرسال نسخة من سؤالكم الى الادمن العام للموقع عن طريق رابط فقرة "للاتصال بنا" نسأل الله التوفيق لكم ولنا ولعراقنا الحبيب أنه سميع مجيب

إدارة شبكة المرابط العراقي – موقع اللاجئين

**Thank you for visiting the Iraqi Refugees Website, part of Almorabit Al-Iraqi network, we appreciate sending your requests and questions using the below box
logo2

 

Comments 

 
#3618 الاخ بسام الحلبيابو يحيى الغريب 2013-05-22 08:39
Quoting
السلام عليكم اريد ان اسال سؤال لو سمحت بنت عمرها 10 سنوات هل تصطتيع لم شمل اباها وامها واخوتها في السويد او اي دوله اوربيه

عليكم السلام
لا يمكن هذا
تحياتي

ولكن اشرح ظروف بقاء البنت في السويد ؟؟؟؟؟
اذا كانت قد ذهبت ووصلت مع عائلة بشكل منفرد .. ممكن .. ان يأخذوها بالقوة من تلك العائلة ..
واعطاءها تبنيا الى عائلة سويدية .. وتروح البنت منكم وتفقد دينها ويقينها

فأحذروا
 
 
#3617 الاخ فهدابو يحيى الغريب 2013-05-22 03:29
Quoting
السلام عليكم ورحمه الله
بخصوص اللجوء في بلجكيا ما هو الافضل ؟
اود ان اسأل ، هل يتم تمزيق الجواز في الطائرة ، ام بعد الدخول الى المطار واسلم نفسي ، ام بعد الانتهاء من كافه الاجراءات العادية لأي مسافر وبعدها اسلم نفسي ؟؟

السؤال الثاني :
ماذا يلزم لكي يقوم شخص بتقديم دعوة من بلجيكا ؟
ما هي المتطلبات ؟ مثلا صورة جواز السفر ، كشف حساب ، شهادة مهنه ؟ .
خالص شكري واحترامي لك اخي ابو يحيى الغريب .

عليكم السلام والرحمة
اخي فهد
الافضل ان تتخلص من الجواز في الطائرة ! وتسلم نفسك عند اول كونترول
= بالنسبة للدعوة والفيزة .
الداعي ! عليه ان يراجع البلدية لكي يمليء " نموذج دعوة شخص " وحسب فقرات النموذج والتي ل اعرف تفاصيلها .. ولكنها لسيت صعبة .. وخاصة لمن يعمل .
تحياتي
 
 
#3616 الاخ سعيدابو يحيى الغريب 2013-05-21 18:59
Quoting
سلام عليكم...
انا صار لي سنتين الحمدالله مقيم قانونيا ببلجيكا كحماية فرعية..ولغة النيدرلاندية قوية ماعندي اشكال..بس المشكلة ما اكدر ألكي الشغل..سألت مساعدتى الاجتماعية حول أرتيكل 60 بس قالت لي هناك مشكلة اقتصادية أيجاد العمل ليست سهلة.. سؤالي هل استطيع ارجع قانونيا لكردستان و هناك اشتغل لحد ماتنتهي الاقامة,قبل شهرين ارجع لبلجيكا و أجدد اقامتي؟مع العلم لابأس أذا اقول لهم خلي يقطعون الراتب من ocmw ..خلاصة بس لتجديد الاقامة ارجع لبلجيكا مااريد المساعدة
ولكن لا أريد أيضا تلف الاقامة ؟ جزاكم الله حسن الجزاء

السلام عليكم
1= العودة الى كردستان العراق !! يعني سحب اقامتك ! نهائيا بأعتبار حججك عن وجود خطر على حياتك في العراق كذب !
2 = كذلك من يغادر 12 شهر بلجيكا الى اي مكان عدا بلجيكا .. تسقط اقامته ايضا !!!
وانت صاحب القرار
تحياتي
 
 
#3615 الاخ محمد امينابو يحيى الغريب 2013-05-21 16:09
Quoting
صار سنتين منتظر الانترفيو الثاني ولحد الان منتظر
هل من الافضل الانتظار او التعجيل بالانترفيو مع العلم انو وضعيتي الحمدلله تمام من حيث المعيشه عندي بيت وراتب ماهو تعليقكم ورائيكم بالموضوع.
وكان كل ثلاث اشهر اجدد الاورانج بس حاليا صار كل شهر لازم اختمه نظام جديد هذا هل سمعت به .؟؟

السلام عليكم
= موضوع الختم .. هذا اجراء البلدية .. ممكن غير بلديات شيء اخر ولايشير لسلبية
= من حقك ان تراجع ولو عن طريق المحامي ؟؟
لا يعقل ان تبقى بلا نتيجة !
القرار لك
تحياتي
 
 
#3614 الاخت اسراءابو يحيى الغريب 2013-05-21 10:40
Quoting
السلام عليكم
الرجاء الرد السريع مع جزيل الشكر...والاجر...
انا عراقيه،امي لديها الاقامه الانسانيه في بلجيكا منذ حواليي سنتين و من تاريخ استلام امي قرار الاقامه دخلت في 18 سنه...
هل يشملني قانون لم الشمل مع اخي الصغير ووالدي ؟ في بلجيكا؟
اريد الاجابه القانونيه
والله يوفقكم على فعل الخير

السلام عليكم
=
متى استلمت الوالدة الاقامة ؟؟ تاريخا بالضبط
وهل قدمت لم شمل ام لا ؟ لكم
تحياتي
 
 
#3613 الاخ ابو عمر الحجيابو يحيى الغريب 2013-05-21 09:20
Quoting
السلام عليكم
أخي ابو يحيى الرجاء افادتي على الايميل في أي تطور بموضوع (( ادريس بو عبد الله )) على ايميلي
hotmail.com
وجزاك الله كل خير

عليكم السلام والرحمة
من دقائق ارسلت لك رسالة حول الموضوع
تواصل معي
تحياتي
 
 
#3612 ام عبدهابو يحيى الغريب 2013-05-19 23:42
Quoting
الاخ ابو يحيى السلام عليكم أود سؤالك عن طلب لم الشمل في هولندا هل هولندا افضل بلد ل لم الشمل وكم يستغرق من الوقت ام هنالك بلد اخر تنصحنا به بالنسبة للاسرة وجزاك الله خيرا

عليكم السلام
اكرر المفاضلة : ومنها تقررين
وقد تستغرق عملية لم الشمل 6 أشهر بعد الحصول على الاقامة
QUOTE_SINGLE
السلام عليكم
سوف اكتب لك مختصرا : من خلال معرفتي بأغلب الدول المانحة للجوء من الافضل .. الى الاقل .. فالى الاقل ..
فهناك اختلافات .؟؟ في
1= الاقامة .. بنوعيها الدائمية او المؤقتة !
2- لم الشمل
3- الجواز والسماح بالسفر
4- منح الجنسية
** ولن تعرف التفاصيل والاختلافات الا بالقراءة .. لكل هذه الدول تفصيليا لتعرف ما هي الاختلافات ؟
= هولندا .:-
اقل تقدير تعطي اقامة مؤقتة. يسمح بالسفر بوثيقة سفر هولندية ويسمح بلم الشمل ايضا . ومنح الجنسية ب 5 سنوات على اقل تقدير ..
= فرنسا :-.
اقامة مؤقتة مع سماح بالسفر ولم الشمل وجنسية اكثر من 5 سنوات للحاصل على اللجوء السياسي فقط . و10 سنوات لمن يحصل على اقامة مؤقتة !!
= فنلندا .:-
اقامة مؤقتة او دائمية ولم شمل وسماح بالسفر وجنسية 6 سنوات واكثر
= بلجيكا :-.
اقامة مؤقتة . ولم شمل يتأخر او لا يعطى !! مع وثيقة سفر مرتبطة بالجواز السوري . ومن ليس لديه جواز سوري لا يستطيع السفر الا الى اوروبا فقط . والحصول على الجنسية البلجيكية لمن يمضي 7 سنوات لاصحاب المؤقتة او الدائمية !
= لوكسمبورغ :-..
؟؟؟ اقامة وتفصيلات لا نعرفها .
= بريطانيا .:- الوصول اليه صعب
اقامة مؤقتة .. 3 سنوات او 5 سنوات .. والجنسية 5 سنوات بعد الحصول على اقامة دائمية !ولا يوجد لم شمل .
=السويد :-.
. اقامة مؤقتة .. بدون لم شمل ..
= النمسا .:-.
اقامة مؤقتة .. بدون جواز ل10 سنوات
مع لم شمل يتأخر بحدود 2 عام . اما الاقامة الدائمية فيمكن ان يلم الشمل خلال اشهر !
= المانيا .:-.
حماية .. بدون جواز .. ولا لم شمل .. للأكثرية .. ولقسم صغير من الاقليات يحصلون على اقامة 3 سنوات او 5 سنوات . مع لم شمل العائلة !
= سويسرا ..:-
اقامة مؤقتة . مع جواز ... ولم شمل يتأخر كثيرا .
= الدانمارك : من اسوأ دول اللجوء .. والنتائج تتأخر اكثر من 2 عام .. ولا يسمح بلم الشمل والجنسية تقريبا معطّلة للاجئين
ملاحظة :
اغلب السوريين يحصلون على الاقامة المؤقتة والحماية فقط ...
اما من يحصل على الاقامة الدائمية ..فيحصل على كافة المميزات .. من سفر الى لم الشمل . وغيرها بدون تأخيرات
ملاحظات اضافية :
== المساعدات المالية تقريبا متشابهة وان وجدت زيادات في الاعانات في السويد او فنلندا فالسبب يعود الى غلاء الاسعار والخدمات !!
عموما المساعدات لدى الجميع " قوت لا يموت " اي اذا استخدمت سيارة وانترنت ومكالمات هاتفية !!! لن يبقى من المساعدات شيء يذخر او يصمّد !!
= الدراسة للكبار على حساب الدولة او منظمات ملحقة بالدولة .. ... في كل الدول ممكنة ولكن بصعوبة هائلة لغير الاطفال دون سن 16 عام ..فالامر يتطلب التمكن بقوة من اللغة المحلية .. وهذا يستغرق للأذكياء عامان او ازيد .. وبعدها رحلة معادلة الشهادات .
= معادلة الشهادات: بعد اللغة تتقدم بالشهادات .. المصدقة والمترجمة .. يجري لك اختبار .. علمي .. ليعرفوا مخزونك منن العلم في عقلك .. وعلى اساس الاختبار .. سوف يحددون الصف او الدرجة التي تناسبك .لأكمال الدراسة

تحياتي
 
 
#3611 الاخت ام عبدهابو يحيى الغريب 2013-05-19 20:24
Quoting
الاخ الكريم ابو يحيى السلام عليكم اشكرك على ما قدمته لنا من خلال اجابتك ع كافةالاسئلة وأود نصيحتك
ان زوجي وصل الى اليونان وتم مسكه من قبل الشرطة اليونانية وسجنه وبعد ذلك تم نقله من قبل الامم المتحدة الى كامب خاص بهم وهوما يزال هناك وتم توقيعه على اوراق اقامة لمدة 6اشهر ليستطيع التنقل ضمن اليونان وهو بعد ذلك يريد السفر الى هولندا وطلب اللجوء هناك فهل ما حصل معه في اليونان يؤثر عليه بطلب اللجوء علما انه لم يتم تبصيمه
وهل تنصحه بان يذكر ما حدث معه وجزاك الله كل خير

السلام عليكم
اختنا الفاضلة :
اسألي زوجكي .. هل بصّم على زجاجة الماسح الضوئي للحاسوب .. للتبصيم ... فإذا بصّم فسوف تظهر !! واذا بصم فقط على ورق !! فلن تظهر !
= اذا وصل هولندا .. فليذكرها اذا بصم على الماسح الضوئي . وينساها اذا بصم على الورق
= اكيد سوف يؤثر عليه ويعرقا مسيرة اللجوء . وعلى الاغلب سوف يتغاضون عنها !! لاحقا

تحياتي
 
 
#3610 الاخ محمد 1111ابو يحيى الغريب 2013-05-19 17:23
Quoting
سلام عليكم انا اعيش في بلغاريا من حوالي 4 سنوات و حصلت على حق اللاجوء الانساني من قبل عامين انا و زوجتي و رزقة بي مولود في بلغاريا ايضا تمحل جواز لجوء مثلي و الان زوجتي حامل
انا جنسية عراقي و زوجتي فلسطينة من لبنان الوضع هونا مأساوي جدا لايوجد اي حقوق للانسان و لا للطفل لا يوجد عمال ولا ايا شيئ لولا الله لكنا لان ننام في الشارع انا سوالي هل استطيع تقديم اللجوء في بلجيكا و شرحلهم سبب خروجي من بلغاريا مع العلم كول دول الاتحاد تعرف وضع بلغاريا كم هوا سيئ بنسبة للاجئين ارجو الاجابة وشكرا

عليكم السلام والرحمة
اخي
الله يعينكم ..
حقا وصدقا بلغاريا حفرة للاجئين !!
اخي :
انت وحظك ! اذا تقدر تصل .. وتتحمل فاذهب الى
اللوكسمبورغ !! فهي افضل معيشة وفرصة
ولا انصحك ببلجيكا
عليك ان تقاوم وتصبر
والله معك
 
 
#3609 الاخ احمد يوسفابو يحيى الغريب 2013-05-19 16:09
Quoting
السلام عليكم
اولا الله يعطيكم العافية وجزاكم الله كل خير
اخي انا لدي استفسار انا مقيم بالامارات واريد التقدم للحصول على تأشيرة شنغن في حال رفضت السفارة اعطائي تأشيرة بعد ان اخذت بصماتي هل اذا سافرت الى سويد بطريقة غير شرعية هل تظهر بصماتي التي اخذتها مني السفارة البلجيكية
ولدي سؤال ثاني ماهو الافضل السفر تهريب بالبر ام النزول عن طريق الترانزيت في احدى مطارات اوروبا
وشكرا

عليكم السلام
= ستظهر البصمات .. والمعلومات كافة التي ستعطيها للسفارة !!!
= اذا عندك نية تسافر تهريب .. لا تضع بصماتك في السفارات !
= الوصول بالترانسيت احتمالاته جدا ضعيفة !
تحياتي
 
 
#3608 الاخ فهدابو يحيى الغريب 2013-05-19 14:25
Quoting
السلام عليكم
هل تعطي بلجيكا ، كل المميزات عند طلب اللجوء مثل دولة النرويج كمثل هذه الاشياء ( راتب شهري من الحكومة بعد الحصول على الاقامه ، واعطائه سكن ، وتزويده بكل ما يلزم في الثلاثه اسابيع الاولى او الفترة الاولى من القدوم الى بلجيكا وطلب اللجوء .


عليكم السلام والرحمة
اقرأ
QUOTE_SINGLE
معلومات وتفاصيل عن اللجوء والحياة (السكن والمساعدات والمعونات) في مملكة بلجيكا.!. تعرّف على الفرق بين طلب اللجوء عن طريق الكومساريات في العاصمة وبين التسليم وطلب اللجوء في المطار.!؟ - ملاحظات هامة \ ج2
www.refugees.almorabit.com/.../

و
QUOTE_SINGLE
تعرّف على الخطوات والاجراءات (المفصلة) للتقديم على اللجوء في بروكسل - بلجيكا.. وإلى أية أماكن عليك التوجه.! - ملاحظات هامة
www.refugees.almorabit.com/.../

ستجد الاجابات ضمنيا
تحياتي
 
 
#3607 الاخ علي حمدانابو يحيى الغريب 2013-05-19 11:05
Quoting
(ليس للنشر)

اخوك علي حمدان
(ليس للنشر)

اهلا وسهلا
السلام عليكم والرحمة
اثابك الله على التعزية . ونحن حقا وصدقا فخورين بشهيد يسقط بيد علوج المجوس اعداء الدين . وكما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه في احتضاره !" الحمد لله لم امت بيد رجل مسلم " وكان ذلك بيد القاتل المجوسي ابو لؤلؤة الفيروزي ..
وهذا القاتل المجوسي . هو حفيد لؤلاءك المجوس .. الكافرين .

اخي الكريم :
لسؤالك !
= يستطيع التقدم باللجوء !!! لأنه يحمل فيزة من بلجيكا .. ولأنه في بلجيكا .. ولأنه سوري ..والسوريين اليوم لهم الحضوة في اللجوء او الحماية .
= اي شخص غيره لو فرضنا عراقي او فلسطيني .. فأن وجوده مقيما في السعودية مثلا .. عرقلة كبيرة في طلب لجوءه الا اذا استطاع ان يبرر لهم .. امتداد الخطر على حياته . او انقضاء اقامته ولكنه اولا واخيرا سيتعب كثيرا .. للحصول على الاقامة
تحياتي
 
 
#3606 اخي المواطن العراقيابو يحيى الغريب 2013-05-19 06:15
Quoting
السلام عليكم .. استاذي الفاضل ابو يحي اني عراقي عايش حاليا بطريقه غير شرعيه ببلجيكا بعد ما طردوني من السنتر للشارع ..وضع العراق حاليا دتشوفه انت من سيء الى اسوء من وره هالحكومه الجايفه..ولا هناك صاير امان حتى الواحد يرجع ولا هذوله هنا ديقتنعون ويرحمونه ويشوفولنه جاره ..اتمنى منك اذا اكو اخبار بخصوص الملف العراقي الي ببلجيكا او اي حلول ثانيه للعالم الي عدهم رفض وطرد..تحياتي

عليكم السلام
ولا حول ولا قوة الا بالله !
عانكم الله على هذا العذاب
هذا هو قدر العراقي القمع والطائفية والاغتصاب ..
في زمن المرحوم صدام .. ولم يكن هناك ظلم واعتداء واستغلال وسجون 1 من 1000000 مما يدور اليوم !!! ومع هذا كان العراقي في التسعينيات .. خلال اسبوعين !! او 4 اسابيع .يحصل على اللجوء والاقامة الدائمة . بأعتبار صدام مجرم وظالم !!
اما اليوم في عراق يحكمه المجوس وعتاة الكفر الفارسي الامريكي .. والعراق آمن .. ويزهو بالديموضراطية والحرية والعراق الجديد !! لقد جلبت امريكا وايران احقر واحط البشر في التاريخ واعطوهم حكم العراق ... ومع هذا
العالم الديموقراطي الاوروبي .. لا زال يشارك بقمع العراقيين وهم يطلبون اللجوء ؟
ما دام صدام ازاحته امريكا فأن لقيط ايران المالكي الذي جلبته امريكا هو اشرف العفيف العادل الديموضراطي !! مع ان شسع نعل صدام حسين بكل مخازيه اشرف مليون مرة من حثالات ايران وعلوج الفرس وعلوج امريكا . !!!!
= العراق ثالث دولة بالعالم من حيث الاعدامات الرسمية !!! بعد الصين ؟؟؟؟؟؟ والكل ساكتون .. ووزير العدل المأبون حسن الشمري .. يقول لا يهمنا لو اصبحنا الدولة الاولى في االاعدام !!
= بيدهم قانون امريكا وايران !! 4 ارهاب ... 4 سنّة !
والمعتقلين مئات الالوف !!
والعالم المنافق واوروبا المنافقة ساكتة سكوت البهيم !
اخي :
الم يحدث شيء مع اهلك ضدك وضد اخوانك .. الم يحدث تطورات ! وترسل لك عبر رسالة من اهلك .. يطلبون منك الانتباه وعدم العودة نهائيا !
لتذهب وتتقدم من جديد للكومسارية .. وتطلب اللجوء وتحكي عما يجري اليوم ! ضد اهليكم وضدكم

والله معكم
تحياتي
 
 
#3605 الاخ فهدابو يحيى الغريب 2013-05-19 06:05
Quoting
السلام عليكم ورحمه الله
يود شخص من بلجيكا ان يرسل لي دعوة زيارة
هل يلزم دفع مبلغ 5000 يورو ، كفاله للبلدية ؟
واثبات مهنه ، واثبات دفع الضريبة وكل هاي الامور ؟
سؤالي المهم هو هل يلزم دفع هذا المبلغ ؟ ام فقط تقديم الاثباتات مثل اثبات العمل ، واثبات دفع الضرائب ؟؟
تحياتي لك ، وشكرا لكم .

السلام عليكم
اخي فهد !
= ان عملية توجيه دعوة زيارة للشخص لا تكلف 10 يورو فقط !
= المهم هو موافقة السفارة بعد اجراء المقابلة لك في السفارة لمعرفة وتقييم اسباب الزيارة الحقيقية فاذا شكّوا انك ستأتي وتتقدم باللجوء سيرفضوك .
= اذا كان هذا الرجل صادق .. فليأخذ المبلغ هذا بعد موافقة السفارة واعطاءك الفيزة !
= 90% من هذه الدعاوى فاشلة وترفض من السفارات
تحياتي
 
 
#3604 اخي ؟؟؟؟؟؟؟ الاآن سؤالك لا بأس به طريقة وعرضا !ابو يحيى الغريب 2013-05-18 16:59
Quoting
مرحبا اريد ان اعرف هل دولة بلجيكا تقبل حاليا للجوء وهل يوجد مدة في طلب اللجو ام سريعة للطلب ارجو منكم الرد

السلام عليكم
اخي الكريم :
= راجع اجابتي
للاخ على بعد شبرين للأسفل .. سئل نفس سؤالك واجبناه
اخي العراقي المظلوم ..
QUOTE_SINGLE
= لا يوجد دولة واحدة من دول اوروبا الغربية او الاسكندنافية ... غالقة اللجوء ابدا !!
=لا يوجد دولة اوروبية غربيا او اسكندنافية .. سوف تغلق اللجوء ولو بعد 10 سنوات !!!
ولكن :
ولكن :
هناك تشديد
شعار كل اوروبا
" نمنح اللجوء لمن يستحق اللجوء "
فاذا عندك حجج واسباب تحكي وتؤيد ان حياتك بخطر من النظام .. مثلا واجهزة القمع .. المجوسية في العراق او معرض للقتل او بالتهديد بالاعتقال .. او الاغتصاب ... مع قصة رصينة بهذا الخصوص
تحصل على اللجوء او الحماية

= مدة استغراق النظر بالطلب ما بين 6 و 18 شهر !!
تحياتي
 
 
#3603 ابو زيدابو يحيى الغريب 2013-05-18 14:07
Quoting
اريد لجؤ الىبلجكا

السلام عليكم
اخي :
الله يهديك .. لتعرف اصول واخلاق الكتابة !
لا سلام ولا مرحبة ! اولا
وتكتبلك 3 كلمات !!
ماذا تتوقع ان نفعل لك ؟؟؟؟؟؟؟
لا حول ولا قوة الا بالله
 
 
#3602 بغدادابو زيد 2013-05-18 13:35
اريد لجؤ الىبلجكا
 
 
#3601 اخي العراقي المظلوم .. لا تكرر لطفا !! سؤال تبعثه مرة واحدة يكtيابو يحيى الغريب 2013-05-18 12:37
Quoting
السلام عليكم اخي العزيز وفق الله على فعل الخير ولكن سؤالي لك هو ما هي افضل الدول في الجوء للعراقيين وخصوص الاعلاميين الذين عملو مع الحكومة واكتشفوا انها حكومة كذب ونفاق وسرقة وهي تحاول ان تنصر الكفرة وتضلم المظلومين اكثر واكثر اخي لقد قرات كل ردودك واعرف ان الحضوض قليلة بلنسبة للعراقيين في بلجيكا وغيرها ولكن برايك ومن خلال خبرتك انا اعلامي اعمل في قناة الدولة وقد حاربوني لاني رغبت ان اعمل برامج عن الفقر والظلم في العراق وعن هذه الحكومة المهترة التي اصيحت عبارة عن مهزلة ....... والان توجد مصائب اهل الباطل يدة الحكومة تضرب كل معارض في بغداد فاهل هذه الموضوع يكفي وهل احصل فيه على لجوء مع عائلتي او هو غير كافي .......... اتمنى ان تنصحني برائيك الخاص وشكرا لك حماك الله

عليكم السلام والرحمة
حياك الله
هذا هو حال العراق وسوريا .. بيد حلف المجوس
هذا الحلف الاخطر والاقذر والانجس من اليهود !! الف الف مرة !
اخي
اليوم
فنلندا .. الافضل ومن بعدها من الجيد الى الاسوأ !
= النمسا
= بلجيكا
= بلجيكا
اقرأ رجاء : اجابتي سابقة !
QUOTE_SINGLE
= لا يوجد دولة واحدة من دول اوروبا الغربية او الاسكندنافية ... غالقة اللجوء ابدا !!
=لا يوجد دولة اوروبية غربيا او اسكندنافية .. سوف تغلق اللجوء ولو بعد 10 سنوات !!!
ولكن :
ولكن :
هناك تشديد
شعار كل اوروبا
" نمنح اللجوء لمن يستحق اللجوء "
فاذا عندك حجج واسباب تحكي وتؤيد ان حياتك بخطر من النظام .. مثلا واجهزة القمع .. المجوسية في العراق او معرض للقتل او بالتهديد بالاعتقال .. او الاغتصاب ... مع قصة رصينة بهذا الخصوص
تحصل على اللجوء او الحماية

تحياتي
 
 
#3600 الاخ ابو عمر الحجيابو يحيى الغريب 2013-05-17 13:56
Quoting
السلام عليكم

أيعرفون أسم :: (( أدريس بو عبد الله ))

عليكم السلام والرحمة
اثابك الله واحسن اليك
وصلت رسالتك .وسأعمل جهدي الشخصي عبر مختلف القنوات للوصول لمن يهمه الامر
اذا عندك اي معلومات اكثر تفصيلا عنه غير ما ذكرت فأخبرني . مثل الاوصاف العمر اي شيء
تحياتي
 
 
#3599 الاخت سارةابو يحيى الغريب 2013-05-17 10:20
Quoting
ألسلام عليكم اخي
شكرا على الاجابة السريعة... اذا يمكن عمل دعوه عائلية لمدة 3 اشهر. بس هل يجوز ان يعمل دعوة وهو ماعندة عمل؟ لو هم عقدة العمل اللي عانينة بيها بلم الشمل ح انعاني منها بهذه الدعوة ايضا؟
شكرا جزيلا لتحملك استفساراتنه الكثيرة

السلام عليكم
لا اعتقد انه يستطيع هذا
ولكن فليجرب ..
تحياتي
 
 
#3598 wal123ابو يحيى الغريب 2013-05-17 06:16
Quoting
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أنا سوري الجنسية واقيم في تايلند ع اساس فيزا سياحية اجددها كل ثلاثة اشهر. أريد اللجوء إلى بلجيكا. أرجو المساعدة وذكر الخطوات. هل استطيع تقديم طلب لجوء بالسفارة البلجيكية في بانكوك؟

الاخ السوري :
عليكم السلام والرحمة
= لا يوجد لجوء في السفارات او من خلالها ! يجب ان تتدبر امر وصولك لبلجيكا .
= اقرأ في قسم اسبانيا !!!! لقد نقلت طريق ارسله لي احد الاخوان السوريين المجربين ! من الجزائر الى اسبانيا .. اقرأه بالتفصيل .. ولا تسألني عنه .. فما تلقيته نقلته ! بالتفصيل . ولا اعرف اكثر عنه
تحياتي
 
 
#3597 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-17 06:14
Quoting
السلام عليكم اخي الكريم
هل حقا يوجد دعوه عائلية ممكن انه الزوج اللي عايش ببلجيكا يعملها لزوجته لغرض الزيارة ومدتها 3 اشهر بالسنة؟ واذا صحيح اكو, هل بيها شروط ؟ لو سهله
شكرا الك

عليكم السلام
الاخت سارة
= نعم يمكن هذا .. والعملية سهلة ..وتبدأ من البلدية !! ولكنها صعبة في السفارة لتقرر الموافقة . وفي حالة عدم الموافقة يمكن الاستئناف .. والمحامي يمكن ان يتدخل !
تحياتي
 
 
#3596 الاخ رفعت حسن السودانيابو يحيى الغريب 2013-05-16 17:44
Quoting
يااستاذي العزيزانا يمني اخدت فيزا الالمانية من السفارة الالمانية في اليمن ورحت الى المانية قعدت يوم واحد في المانية ورحت الى السويد اقدم لجؤ في السويد قالو لي معك بصمة في المانية بتواصل مع الالمان وفعلا في 11من شهرفبراير لازم ترجع وترحيل وقعت على الترحيل وهربت وجلست الى 10/5/2013 دبرت جواز يوناني وخرجت من استوكهولم متوجه الى كندا معي ترانزيت النمسا وهناك كشفت واضطريت اقدم لجؤ في النمسا اليوم اجى لي خطاب بنتواصل مع السويد وانا اتوقع انها تقول معه فيزا المانية وبيقول لي بتواصل مع الالمان وبيرحلوني الى المانية الان اسال
1-انا مااريد اروح على المانية كيف اعمل
2-واذا رحلوني على المانية بيفتحو لي القضية حقي هناك ام بيخلوني هناك فترة طويلى ويرحلوني على اساس لدي فيزا نظامية علما ان القضية حقي سياسية من الدرجة الاولى لدي اثباتاث اوامر قبض قهرية وصحف تكلمت علي لاني تعرضت لمحاولة اغتيال اقصد موت محتم
3-مستقبلا اذا فكرت اخرج الى كندا بفيزا رسمية من بلادي هل القبض علي في مطارالنمسا مؤخرا بياثر على لجؤ في كندا ام انها في اوربا فقط
افيدوني الله يجيزك خير والعفو على الاطالة

السلام عليكم
= سيعيدونك الى المانيا
= الافضل ان توافق وتسافر الى المانيا لتطلب اللجوء هناك فالامر محصور بهذا ! وحسب كلامك ومستمسكاتك وحججك لطلب اللجوء ! وكلامك جيد ان شاء الله عن الخطر المحدق بك
= لا يوجد تعاون بصمات بين كندا واوروبا .. الا لجرائم الارهاب الدولي !
تحياتي
 
 
#3595 عتبارا من 20 - 06 - 2013 سأغادركم بشكل دائمي .. وهنا اضع لكم اهم موضوعين في المفاضلة والبحث للوصول الى اجابات مع غياب مندوبي الاقسام !ابو يحيى الغريب 2013-05-16 16:56
إعتبارا من 20 - 06 - 2013 سأغادركم بشكل دائمي .. وهنا اضع لكم اهم موضوعين في المفاضلة والبحث للوصول الى اجابات مع غياب مندوبي الاقسام !
السلام عليكم اجمعين
اخوتنا القراء والمتسائلين !!
اعتبارا من 20 - 06 - 2013 سوف لن اواصل بعد ذلك على اجابة الاسئلة .. بسبب سفري .. وعدم عودتي بعد العطلة الى حيث اقيم في بلجيكا وهولندا .. ومغادرتي اوروبا بشل نهائي !
الحمد لله ..
قد قمت مع اخواني في الاقسام بوضع ارشيف جيد لمواضيع تخدم وتخص وتعنى بشؤون اللجوء واللاجئين وتطوراتهما في عموم اوروبا !
ادناه اهم موضوعين . وجدت ضرورة تكرارهما على الجميع للمقارنة او المفاضلة او طريقة البحث ..
في حالة غياب .. المندوبين والمسؤولين عن الصفحات وعدم استطاعة الرد عليكم !
اخوتي الكرام
اغلب الاسئلة او فلنقل 99% منها الاجابات موجودة هنا او هناك ويمكنكم البحث عنها ! وتفعلوا ما يلي للحصول على الجواب :
1= قراءة 10 صفحات في كل قسم لتفهموا هموم وشجون اللجوء في البلد المعني . ولا بد ان تعثروا على ظروف مشابهة لسؤالكم !! او البحث مستخدمين محرك البحث اعلاه يمينا !
2= ادنا المفاضلة بين الدول ايضا وهي مفيدة للجميع .
وبعض المميزات لتقرأونها لمن يريد ان يلم شمل عائلته بشكل خاص او يبحث عن التجنس بجنسية البلد !

اولا : المفاضلة بين الدول المانحة للجوء وبعض من المميزات !
QUOTE_SINGLE
السلام عليكم
سوف اكتب لك مختصرا : من خلال معرفتي بأغلب الدول المانحة للجوء من الافضل .. الى الاقل .. فالى الاقل ..
فهناك اختلافات .؟؟ في
1= الاقامة .. بنوعيها الدائمية او المؤقتة !
2- لم الشمل
3- الجواز والسماح بالسفر
4- منح الجنسية
** ولن تعرف التفاصيل والاختلافات الا بالقراءة .. لكل هذه الدول تفصيليا لتعرف ما هي الاختلافات ؟
= هولندا .:-
اقل تقدير تعطي اقامة مؤقتة. يسمح بالسفر بوثيقة سفر هولندية ويسمح بلم الشمل ايضا . ومنح الجنسية ب 5 سنوات على اقل تقدير ..
= فرنسا :-.
اقامة مؤقتة مع سماح بالسفر ولم الشمل وجنسية اكثر من 5 سنوات للحاصل على اللجوء السياسي فقط . و10 سنوات لمن يحصل على اقامة مؤقتة !!
= فنلندا .:-
اقامة مؤقتة او دائمية ولم شمل وسماح بالسفر وجنسية 6 سنوات واكثر
= بلجيكا :-.
اقامة مؤقتة . ولم شمل يتأخر او لا يعطى !! مع وثيقة سفر مرتبطة بالجواز السوري . ومن ليس لديه جواز سوري لا يستطيع السفر الا الى اوروبا فقط . والحصول على الجنسية البلجيكية لمن يمضي 7 سنوات لاصحاب المؤقتة او الدائمية !
= لوكسمبورغ :-..
؟؟؟ اقامة وتفصيلات لا نعرفها .
= بريطانيا .:- الوصول اليه صعب
اقامة مؤقتة .. 3 سنوات او 5 سنوات .. والجنسية 5 سنوات بعد الحصول على اقامة دائمية !ولا يوجد لم شمل .
=السويد :-.
. اقامة مؤقتة .. بدون لم شمل ..
= النمسا .:-.
اقامة مؤقتة .. بدون جواز ل10 سنوات
مع لم شمل يتأخر بحدود 2 عام . اما الاقامة الدائمية فيمكن ان يلم الشمل خلال اشهر !
= المانيا .:-.
حماية .. بدون جواز .. ولا لم شمل .. للأكثرية .. ولقسم صغير من الاقليات يحصلون على اقامة 3 سنوات او 5 سنوات . مع لم شمل العائلة !
= سويسرا ..:-
اقامة مؤقتة . مع جواز ... ولم شمل يتأخر كثيرا .
= الدانمارك : من اسوأ دول اللجوء .. والنتائج تتأخر اكثر من 2 عام .. ولا يسمح بلم الشمل والجنسية تقريبا معطّلة للاجئين
ملاحظة :
اغلب السوريين يحصلون على الاقامة المؤقتة والحماية فقط ...
اما من يحصل على الاقامة الدائمية ..فيحصل على كافة المميزات .. من سفر الى لم الشمل . وغيرها بدون تأخيرات
ملاحظات اضافية :
== المساعدات المالية تقريبا متشابهة وان وجدت زيادات في الاعانات في السويد او فنلندا فالسبب يعود الى غلاء الاسعار والخدمات !!
عموما المساعدات لدى الجميع " قوت لا يموت " اي اذا استخدمت سيارة وانترنت ومكالمات هاتفية !!! لن يبقى من المساعدات شيء يذخر او يصمّد !!
= الدراسة للكبار على حساب الدولة او منظمات ملحقة بالدولة .. ... في كل الدول ممكنة ولكن بصعوبة هائلة لغير الاطفال دون سن 16 عام ..فالامر يتطلب التمكن بقوة من اللغة المحلية .. وهذا يستغرق للأذكياء عامان او ازيد .. وبعدها رحلة معادلة الشهادات .
= معادلة الشهادات: بعد اللغة تتقدم بالشهادات .. المصدقة والمترجمة .. يجري لك اختبار .. علمي .. ليعرفوا مخزونك منن العلم في عقلك .. وعلى اساس الاختبار .. سوف يحددون الصف او الدرجة التي تناسبك .لأكمال الدراسة

تحياتي
اليكم طريقة البحث بلا ان تسئل !
QUOTE_SINGLE
استخدام محرك البحث ,, لتوفير المعلومات لكم — ابو يحيى الغريب 2012-09-28 09:26
السلام عليكم
اذا استخدمتم محرك البحث على الاغلب لن تحتاجونا ! الا قليلا ؟

انه من المنطقي ان من يريد ان يعيش في بلد ما , او يريد ان يخطو خطوة كبيرة كاللجوء في بلد اخر ؟؟
عليه ان يعرف ما فيه وما عليه ...
اجاباتنا عادة مقتضبة .. ومختصرة .. وقد ننسى اشياء كثيرة مهمة لكم !! غير متعمدين .. مثل " تغيير الاسم " لمن عنده فيزة شنجن بدون تبصيم ..!!

=المعلومات كثيرة وكثيرة جدا ومفتوحة للجميع للقراءة
فأقرأوا فقط
قلبوا صفحات الاسئلة والاجوبة 15 صفحة ... لتسمعوا وتقرأوا مشاكل الناس ومن خلال المشاكل تعرفون ما يدور
= استخدموا محرك البحث " ابحث " اعله يمينا .. اكتبوا
بلجيكا
او
فنلندا
او
فرنسا
او
" تغيير الاسم "
او
" فندق ميلانو " .. لمعرفة طريقة تجنب التبصيم او تجنب شرط السفر الى بلد الفيزة مباشرة !!!
او
قصة الشاحنة
او
الاستئناف
او
دبلن
او
يوروداك
او
محامي بلجيكا
او
محامي المانيا
او
معونات شهرية
او
دراسة المانيا
او
دراسة بلجيكا
او
لجوء طبي
او
تسوية .. لعمل التسوية في بلجيكا !
او
ابو يحيى
او
فاعل خير : لديه مداخلات مهمة في قسم المانيا
او كلمة مختصرة من 3 كلمات !!!
سوف تخرج امامكم مجموعة هائلة من المعلومات
اقرأوها ... او المهم منها
ستعرفون الكثير

اخيرا
اهيب بكل من لديه القدرة ان يكمل مشوارنا معكم ويخدم اخوته ان يراسل اخوتنا في الادارة الكريمة لتعيينه مندوبا لأدامة الصلة والاجابات .. معتمدا على معلومات الارشيف ومعلوماته الشخصية !
اودعناكم في الله
للتواصل معي بعد 20-6
ايميلي .هو . khairysaieed@ya hoo.com
تحياتي
اخوكم وخادمكم
ابو يحيى الغريب
 
 
#3594 الاخ ابو حنشابو يحيى الغريب 2013-05-16 05:06
Quoting
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي استفسار بخصوص القانون الجديد المذكور اعلاه ز هل يسر يقانون الجنسيه ال 7 سنوات على الشخص الذي قدم لها منذ سنتين ؟
وجزاكم الله خيرا

اخي الكريم
عليكم السلام والرحمة
= لا استطيع ان اجيبك ,بالضبط فلا اعرف التطبيق له في مثل هذه الحالات
انتظر !
تحياتي
 
 
#3593 اخي كاملابو يحيى الغريب 2013-05-15 20:52
Quoting
السلام عليكم ..انا مقيم ببلجيكا 3 سنوات ونصف ولا يوجد عندي اقامة قانونية بل عندي ثلاث رفوضات و طرود, و تجاوزت حدود البلاد لالمانيا و رجعوني لبلجيكاو بعد السلطات البلجيكية امرو لي بالطرد خارج بلجيكا خلال سبعة ايام لان لا توجد عندي اقامة قانونية ..هل تنصحني ان ابقى حتى يشملنى قانون regularization ام لايشملني هدا القانون؟ ...اعطينى امل بخير حتى و لو كان رجوعي للعراق احسن من البقاء..جزاك الله خيرا

السلام عليكم
= من حقك طلب التسوية !! بصفتك رجل اعزب او بلا عائلة لو اكملت 5 سنوات .
او فلنقل من تدخل السنة الخامسة تستطيع ان تبدأ بعمل التسوية بمساعدة محامي
والصبر الصبر
 
 
#3592 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-15 18:36
Quoting
اخي العزيز
اود الاستفسار عن الجوازات الاوروبية المزوره في اليونان
اخوي الان في اليونان وعمل جواز اوروبي مزور لكن الشرطه مسكته وحكا معاي من مركز الشرطه وخبرني اليوم
هل سيقومون بمعاقبته ام لا
وهل يمكن ان تدلنا على طريقة للوصول الى اوروبا من اليونان

اخي الكريم
السلام عليكم
= لا يوجد عقوبة !! بل هم يريدون منكم ان تغادروا .. ولكن معهم شرطة من جنسيات اوروبية ... يخافون منهم !! والا كانوا يغافلوا عن الالاعيب كمثل قبل 10 سنوات
اكتب لي ايميلك !! لتوضح لي نوعية الجواز ! وغيره
تحياتي
 
 
#3591 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-15 18:00
Quoting
السلام عليكم. ممكن التكلم معك مباشره على ايميلي لان الشعله حيل مستعجله واريد احذ قرار سريع . بخصوص عائلتي .

عليكم السلام والرحمة
اكتب لي ايميلك على الياهو
 
 
#3590 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-15 17:58
Quoting
أخي أبو يحيى أنا أرى دائما في موقعكم صور من فظاعات وشناعات الأنظمة العفنة سواء في العراق أو في سوريا هناك أيضا شناعات تخرج ممن يسمون أنفسهم معارضة بسوريا وهذه آخرها مقطع فيديو يظهر فيه أحد قادة المجموعات المسلحة السورية وهو يأكل قلب وكبد أحد الجنود السوريين أكتب على غوغل وسترى كل شئ يجب النشر فاالشناعة شناعة أينما كانت ولاتبرير لها فوالله لولا احترامي لك الشديد وخاصة لما تقدمه من مساعدة للناس هنا في قضية اللجوء أثابك الله خيرا كثيرا على هذا لما أرسلت لك هذه الرسالة فكلمة الحق على الكل مهما كان الطرف الذي نحن معه وإلا سنستبدل السئ بالأسوء
أثابك الله خيرا

الاخ المسلم :
هذا الشبيح الذي اكلو قلبه ! مع فضاعة الحدث
ان المقتول :
قبل ان يقتل وجد عنده موبايل وتصوير لبنات سوريات اثنين مع امهم .. وقد قام بتهديد الموت بتعريتهم والرقص امامه !! واغتصابهم وقتلهم !!!
بالله عليك !!
لو كانت هذه امك واخواتك !!!!!
ماذا كنت تفعل لهذا الشبيح
؟؟؟؟ انت وضميرك !!!
الا يستحق هذا المجرم هذه العقوبة .. لأنه افسد في الارض وارتكب اكبر الجرائم شناعة !!!

والله يقول :
(إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)

لا اقول سوى
لقد كانت العقوبة على قدر الجريمة !! البشعة
والساكت عن الحق شيطان اخرس
ان قولتك ..
كمثل من يقرأ القرآن ويقول
لا تقربوا الصلاة !!!!!! ويسكت ويقطعها
ولا يقرأ
لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى
تحياتي
 
 
#3589 الاخ راميابو يحيى الغريب 2013-05-15 16:35
Quoting
اخي انا سوداني مقيم في مصر لدي باسبور بلجكي مزرور ولا اعرف كيف اسفر به بسبب اني لا اعرف كيف اعمل به دخول هل لديك نصية لوجة الله

السلام عليكم
= ليس لدي اي نصيحة بالامر . سوى ان تتوكل على الله
ويفترض ان يساعدك من باعك الجواز المزور
تحياتي
 
 
#3588 الاخ ايوبابو يحيى الغريب 2013-05-15 16:33
Quoting
السلام عليكم ومشكور اخي علاجابة ورجاءا عندي كم استفسار اتمنه تكدر اتفيدني وتنصحني لان اني ابحيرة بس الله يدري بيهة من اتسلم عائلتي بلكمسارية هل يخفون الجواز لان الفيزة مالتهم رسمية من ايطاليا وعائلتي من اجوي من العراق المطار ميلانو ومباشرة اجوي البلجيكا بدون ميبقون ابايطاليا واني عندي محامي وراح اوكلة ابقظية عائلتي واخر شي اتمنه اعرف اكو مخاطرة ابتسليمهم بلكمساريا يعني اخاف ايرجعوهم الايطاليا ..مع جزيل الشكر

السلام عليكم
= اخي الله اعلم بقراراتهم !
= عليهم ان يخبروا الكومسارية بتفاصيل فيزتهم ! من ايطاليا . ويقولوا انهم قدموا في الشرطة الايطالية واخذوا جوازاتهم وطردوهم من الباب .. وقالوا لهم لا يوجد لجوء
= يطالبوا الالتحاق بالزوج المقيم في بلجيكا وفقا لدبلن لتكامل افراد العائلة
= ليس عندك غير هذه الفرصة ! وتوكل على الله
والامر بيد الله
تحياتي
اخبرني بالتطورات بين وقت واخر
تحياتي
 
 
#3587 الاخت ام الفوزابو يحيى الغريب 2013-05-15 16:29
Quoting
مرحبا
انا سورية مقيمة في بلجيكا
انا اخي هلا موجود باليونان وبدو يجي لبلجيكا وسمعنا انو في هويات تباع في بروكسل بس ما عم نعرف من اين نشتريها
ارجو المساعدة وشكرا

السلام عليكم
هذه الوثائق .. فاشلة ولا تنجح ومكشوفة بكثرة فلا تبحثوا عنها
تحياتي
 
 
#3586 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-15 12:15
Quoting
اسف على الإزعاج أخي
بالنسبة لها فالأمر سهل بس أنا هل أستطيع طلب هذه الوثائق من القنصية السورية هنا؟

اخي :
لقد ابلغتك بالمطلوب منك ومنها !!!! !!!!!
وعليك التحرّك وعمل الاتصالات لتأمين الوثائق فهذا واجبك وتدبيرك فأبذل جهدك واتصل وخابر !!
تحياتي
 
 
#3585 اخي ابو الليثابو يحيى الغريب 2013-05-15 11:08
Quoting
السلام عليك أخي الكريم وشكرآ جزيلآ لمساعداتك في توجيه العالم
أنا سوري حصلت على إقامة الحماية وأريد الزواج من مغربية مقيمة هنا من غير إقامة،هل أستطيع الزواج بها في البلدية ؟

السلام عليكم
= اخي
لا انت ... ولا هي .. تستطيعان ان تؤمّنا شروط تسجيل الزواج وهي :
= شهادة ميلاد مصدقة ومترجمة من بلدكما صالحة لمدة 6 أشهر
2- شهادة عزوبية مصدقة ومترجمة من بلديكما صالحة ل 6 أشهر
بقية الشروط ليست صعبة !!
فهل تستطيعان انت وهي !!!! من تأمين هذين الوثيقتين ؟؟؟؟
هنا السؤال ؟؟؟؟
 
 
#3584 في قرار جديد : الحصول على الجنسية في مملكة بلجيكا اصبح من الان وصاعدا ! 7 سنوات لحملة الاقامة الدائمية او المؤقتة !ابو يحيى الغريب 2013-05-15 10:39
الحصول على الجنسية في مملكة بلجيكا
اصبح من الان وصاعدا ! 7 سنوات لحملة الاقامة الدائمية او المؤقتة !
QUOTE_SINGLE
Belg worden
De erkende vluchteling kan de Belgische nationaliteit verwerven. Hij verliest dan zijn vluchtelingenst atus.
De twee meest courante procedures zijn:

Ten eerste = De naturalisatie. Men moet dan ouder dan 18 jaar zijn en minstens 2 jaar wettelijk in België verblijven.
= Tentweede= De nationaliteitsv erklaring. Men moet dan 7 jaar wettelijk in België verblijven,
of gehuwd zijn met een Belg(ische) en 3 jaar met hem/haar samenwonen (of 6 maanden in sommige gevallen).

Belg
.
المصدر
www.cgvs.be/.../Belg_worden
اختصار وترجمة :
لكي تصبح بلجيكيا !
1= يجب ان تكون اكبر من 18 عام !
2= يجب ان تمضي او تمكث رسميا 7 سنوات في بلجيكا !
الا اذا تزوجت وبقيت مستمرا بالزواج من بلجيكي او بلجيكية ! فتنخفض الى 3 سنوات !

تحياتي
 
 
#3583 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-14 16:35
Quoting
أخي الكريم لم أفهم قصدك من قول
= انتظروا باردون :
ممكن أن توضح لي أكثر

انا كاتب ... باردون " عفو "
كل كام سنة !! يصدر عفو " باردون " لتسوية مشاكل الذين ليس لديهم شرعية بقاء في بلجيكا
تحياتي
 
 
#3582 الاخت شيماءابو يحيى الغريب 2013-05-14 15:47
Quoting
أخي الكريم
أنا مغربية مقيمة ببلجيكا من 2008 وليس لدي إقامة ومتزوجة من سوري زواج إسلامي من 2010 وعندي منه ولدين وهو مقدم لجوء صارلو سنة ولسة ما بعتولو على المقابلة التانية
هل إذا أعطوه كارت حماية عندي أمل إني آخد عنو
أوتنصحني أخي الكريم بأي شيء تاني يساعدني في الحصول على الإقامة
وبالنسبة لأولادي أعطوهم كروت بيضاء اللون ولم يحددو لهم جنسية هل أقدر قدملهم على إنهم عديميي الجنسية
وشكرا

السلام عليكم
= اذا حصل على اقامة .. لن يستطيع ان يفيدكي بشيء ؟
= انتظروا باردون : عفو : عندما يصدر .. يمكن حلحلة هذه المشاكل
تحياتي
 
 
#3581 الاخ خالد احمدابو يحيى الغريب 2013-05-14 14:14
QUOTE_SINGLE
#15 كيفيه طلب اللجوء — خالد احمد 2013-05-14 12:16
> السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
>
انا خالد من غزه - فلسطين, مسجل لدى الانروا بصفه لاجىء و لدي رقم, و هل هذه نقطه ايجابيه لى,
لقد قدمت بطلب معادله لشهادتي للعمل لدي السلطات المختصه في بلجيكا و انا بصدد القبول في قسم فلندر و بروكسل, اود ان اعرف ما هو القسم
الافضل لسوق العمل في بلجيكا من ناحيه الاجور و الفوائد هل هو القسم الفرنسي ام القسم الهولندي, اود ان اتقدم للحصول على صفه لاجئ او حمايه دوليه, لقد تقدمت في نفس الوقت بطلب دراسه الماستر في استونيا و لقد حصلت على القبول و انا بصدد
عمل جراءات تاشيره طالب في استونيا و لقد اجريت مقابله في السفاره مع اخد البصمات, اود ان اعرف اذا ما حصلت على التاشيره و وصلت العاصمه تالين ماذا افعل هل امكث عده اشهر في استونيا و من تم اذهب الى بلجيكا و هل اذهب عن طريق القطار ام عن طريق البحر ام عن طريق الجو و هل اقدم لجوء في المطار ام في اي قسم بلدي في بلجيكا, اود الحصول على نصيحتكم بهذا الخصوص و شكرا

عليكم السلام
= اخي خالد
= القسم الهولندي هو الافضل ! اقتصادا وعملا !
= الاونروا .. نقطة ايجابية !
= اذا حصلت على تاشيرة من استونيا .. فبأعتبارها من دول الشنغن .. فلا يحق لك لاحقا طلب اللجوء في اي بلد غير استونيا !!!
وبهذا فانه سيموت حقك في بلجيكا .ز او التفكير في بلجيكا
تحياتي
 
 
#3580 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-14 13:35
Quoting
السلام عليم أخي الكريم
سمعنا خبر جديد يقول أنه سوف يتم تجديد إقامات الحماية المؤقتة من سنة إلى خمس سنوات نظرا لتدهور الوضع بسوريا
هل هذا الخبر صحيح يا أخي وجزآك الله خيرا

الاخ يوسف
عليكم السلام
هذه يسمونها .... اشاعات امل !
غير حقيقية حتى تصدر قرارات رسمية
واوروبا تسعى الان لاسقاط النظام السوري واعادة اللاجئين
والا سيصبح الواصلين لأوروبا 10 مليون سوري
تحياتي
 
 
#3579 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-14 10:34
Quoting
ليس لدي معلومات
بس ماهي المعلومات التي في جعبتك عن هذا القرار يا اخي ارجو التفضل واعطائنا بعض المعلومات عن هذا القرار

اقرأ صفحتين او ثلاث .. وستجد موضوع فيه التفاصيل عن التسوية بدقة
وردت مع الاخ عايد وبعض المساهمين
تحياتي
 
 
#3578 اخي ايوب !ابو يحيى الغريب 2013-05-14 05:37
Quoting
السلام عليكم اني عراقي ومحصل علاقامة المؤقتة ام السنة عائلتي زوجتي وابني اجوي قبل شهر ابفيزة رسمية من السفارة الايطاليه وبلسقارة الايطاليا بصمو سؤالي ورجاءا ارجو الرد باسرع وقت ممكن شنو الاجراء الاقضل حتة يبقون ابصورة قانونية ابلجيكا اشتنصحوني خلي ايسلمون كلاجئين ومشكورين

السلام عليكم
- فرصة وحيدة .. امامهم .. ان يتقدموا باللجوء في بلجيكا .. ويتقدموا بطلب اللجوء .. ويخبروا الكومسارية انهم جاؤا الى ايطاليا بفيزة . وانهم يطلبوا اللجوء وفقا لدبلن - الجانب الانساني وجمع الاسرة !
وفقكم الله
تحياتي
 
 
#3577 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-14 05:33
Quoting
ماهي معلوماتكم عن قرار التسوية الجديد ؟؟
اعطينا المعلومات الله يخليك

اخي محمد الصالح
السلام عليكم
= هل سمعت بقرارات جديدة عن التسوية ؟
لم اسمع بهذا !
اذا عندك شيء عنها فأكتب او اعطنا رابط او جريدة
تحياي
 
 
#3576 الاخ وسيم ابو انورابو يحيى الغريب 2013-05-13 19:03
Quoting
السلام عليكم ورحمة الله
انا فلسطيني من فلسطينيي العراق متزوج عراقية ولدي 3 ابناء كنا في سوريا من 2007 الى 2011 وتم قبولنا في بادئ الامر لتوطين في امريكا ثم فجأة رفض الطلب وتم غلق الملف بسبب (عدم ملائمتنا لشروط التوطين) ولا اعلم ما حجم الذل الذي يجب ان نعيشه لكي نكون ملائمين ،اضطررنا الى العودة الى بغداد بسبب ظروف سوريا ولانستطيع المواصلة في الحياة في بغداد وانوي الهجرة ولدي جواز عراقي صحيح 100% (عليه اقامة سورية)باسم مختلف عن اسمي الحقيقي ، ماهي فرصي في قبولي كلاجئ في بلجيكا او السويد وهل استراليا افضل؟ جزاكم الله خيراً

عليكم السلام والرحمة
اخي :
= لا نملك معلومات تفصيلية عن استراليا .. ولكن طريق الوصول لها صعب ! فاذا استطعت الوصول لها .. فهي افضل من اوروبا !
= فرص القبول كلاجيء في بلجيكا .. "
اقرأ 5 صفحات في القسم .. واقرأ الاحصاءات التي تصدر شهريا عن قبول اللاجئين العراقيين ستستقريء ما يدور في اللجوء
= الامر يعتمد على نجاحك في ذكر الخطر على حياتك في العراق واقناع المحقق بهذا الامر .
والله الموفق
 
 
#3575 الاخ وسيمابو يحيى الغريب 2013-05-13 14:40
Quoting
أخي الكريم أبو يحيى شكرا لك على مساعدتك للسوريين وهناك سؤال محيرني
أنا سوري وتعرفت على شخص عبر الانترنت وهو لاجئ سوري في بلجيكا منذ سنة وعرض علي عقد عمل في مول تجاري بشركة اسمها " دهليز "
وطلب مني ارسال صورة عن جوازي السفر وصورة شخصية و 180 يورو أجور الفيزا وقال لي ان بعد 20 يوم تستلم الفيزا في سفارة بلجيكا في بيروت
= هل هذا الكلام صحيح وهل يوجد عقود عمل للسوريين في بلجيكا ؟؟؟

اخي :
هذا نصب واحتيال على الخفيف
تحياتي
 
 
#3574 الاخ مصطفىابو يحيى الغريب 2013-05-12 21:58
Quoting
السلام عليكم شلونك ابو يحيى؟
؟
؟
اذا ما تصير زحمه عليك

عليكم السلام
اهلا اخي الكريم
اخي اكتب لي ايميلك ؟؟ لابعث لك بالجواب
تحياتي
 
 
#3573 الاخ رشيدابو يحيى الغريب 2013-05-12 21:56
Quoting
سلام عليكم اخى ابو يحيى
لقد سمعت ان الانتربول لم يعترف بقرارات القضاء العراقى
لقد بحثت عن ذلك القرار لم اجدة
واذا كان باستطاعتك ان تنشر هذا القرار على صفحتكم الموقرة ليستفاد منة الاخوة العراقين وجزاك اللة خير جزاء

عليكم السلام والرحمة
اخي الكريم
لم اسمع بهذا المتعلق بالانتربول !!!
يا حبذا لو عندك شيء من هذا .. لنترجمه وننشره
تحياتي
 
 
#3572 اخي رشيدابو يحيى الغريب 2013-05-12 21:44
Quoting
سلام عليكم
جزاكم اللة خيرا على مجهودك وانشاء اللة يكون فى ميزان حسناتكم
ا؟؟؟؟؟؟
؟
؟
؟
؟
هل يخدم ذلك قضيتى ويمنحونى لجؤ سياسى

عليكم السلام والرحمة
حياك الله واثابك
اخي :
لا انصحك ان تتقدم بهكذا كلام .. فالنظام المجوسي الذي يحكم العراق اليوم لا زال لصيقا بأمريكا .. ولقيط ايران المالكي هو بواقع الحال لقيط امريكا . والغرب
هؤلاء
باعوا دينهم وشرفهم وعرضهم ومحارمهم للأمريكان ولأيران
من اجل ان يمسك كرسي الحكم ويحكم العراق العظيم
اخي : كلامك ومستمسكاتك !!!
1= هذا لو في زمن صدام .. لوضعوك على الرؤوس واعطوك اللجوء خلال 48 ساعة
لأنهم كانوا يريدون رأس العراق !!
2= لم يفعل صدام 1 من مليون من جرائم المالكي .. ولا زال نظام العراق دم قراطي !
3- لم يفعل صدام 1 من مليون من جرائم وتدمير وذبح بشار الاسد ..... ولم يفعلوا له منذ عامين اي شيء .. سوى السكوت .. !!!
4- مجاهدي النصرة .. ارهابيين ...
5 - منحطي حزب الشيطان اللبناني المجوس ! .. مفاومة
6 = منحطي جيش المهدي الاعور المجوس مقاومة
7 = منحطي فيلق الغدر ..المجوس مقاومة
8 منحطي عصائب الباطل المجوس مقاومة !!
مجاهدوا اهل السنة كلهم .. ارهابيون !! وقتلة الاطفال من منحطي المجووس .. مقاومة !!

= ببساطة امريكا والغرب كله يعلمون ان مقاومة المجوس .هم حراس للصهيونية و لقتال وقتل اهل السنة !!!
= ومجاهدي السنة !! فقط منذ غزوة مانهاتن في امريكا والصومال ومالي وافغانستان والعراق وسوريا هم الاعداء الحقيقيين للغرب المنافق وامريكا !!

= العراق ثالث دولة بالعالم من حيقث الاعدامات الرسمية !!! بعد الصين ؟؟؟؟؟؟ والكل ساكتون .. ووزير العدل المأبون حسن الشمري .. يقول لا يهمنا لو اصبحنا الدولة الاولى في االاعدام !!
= بيدهم قانون امريكا وايران !! 4 ارهاب ... 4 سنّة !

اخي :
الافضل ان تحكي بغير امور !! فقد تنقلب عليك الامور بما لا يحمد عقباه .
تحياتي
 
 
#3571 اخيابو يحيى الغريب 2013-05-12 16:52
Quoting
السلام عليكم

نصيحتك لما وجدت فيك من اصالة و نخوة و صدق  

عليكم السلام
= لضمان عدم التبصيم بالنزول
=فليسافر الى ميلانو
= لضمان طيرانك الى ايطاليا - مطار ميلانو !! لعدم وجود تبصيم فيه .. قم بما يلي :-
- احجز بفندق في ميلانو 3 ايام
- احجز تذكرة ذهاب واياب الى ميلانو
- سافر يوم سبت واحد .. بأعتبار اليوم عطلة !!!
= اذا اعترضت السلطات على طيرانك الذي يفترض ان يكون مباشر الى اسبانيا .. فقل لهم انك لا تعلم . وانك حجزت في ميلانو اولا .. ولا تستطيع تغيير الحجز في الفندق .. ولا التذاكر .. وانا مسافر الان ..
سيسمحوا لك . ان شاء الله
= عندما تصل الى ميلانو .. تقدر ان تسافر لاحقا الى حيث تريد !!
= يجب ان تعمل تغييرات في اللقب والاسم .. ولو قليلا .. لكي لا يظهر اسمك بالتدقيق في اليوروداك عند التدقيق عن الفيزة !!
اكتب لي ايميلك ... فهو لا يظهر !!! للتوضيح اكثر !!
اذا كانت قضيته مهمة ؟؟؟؟
تحياتي
 
 
#3570 الاخت ديناابو يحيى الغريب 2013-05-12 15:58
Quoting
انا عمري 17 مخطوبة لشخص يقطن في الخارج بلجيكا و لدي مشكلة في الدخول إليها لكوني لم أبلغ السن القانوني 21 لبلجيكا المرجو المساعدة جزاكم الله خيرا

السلام عليكم
= لا نملك لكي اي حل !!!
= اسئلي خطيبكي فهو يعرف افضل !!
تحياتي
 
 
#3569 الاخ خالد احمدابو يحيى الغريب 2013-05-12 15:56
Quoting
انا خالد مقيم في غزه, لدي بكالوريس في العلوم, قدمت لدارسه الماستر في استونيا دوله اروبيه في بحر البلطيق, و تم قبولي هناك, اود ان اعرف ما هي الخطوات اللازمه فعلها للحصول هلى لجوء في بلجيكا او السويد, علما اني حصلت على تاشيره دخول للبلد و بصمت في السفاره , ما هي الطريقه الافضل بالنسبه لى و هل التبصيم فتره صالح لمده معينه ام للابد, و كيف السبيل في الوصول الى بلجيكا هل استخدم القطار ام طيران من استونيا الى بلجيكا و اقدم لجوء من المطار ام استخدم البحر اي من رحله الى بلجيكا , ام انتظر عده اشهر في استونيا و من تم اجهز اوراقي لطلب اللجوء في بلجيكا و بالنسبه للفلسطينين من هو الجزء الافظل للعمل قسم فلندر ام القسم الفرنسي والونيا, اود المساعده في هذا الخوص علما بان لدي معادله للشهادتي في بلجيكا, و شكرا

السلام عليكم
= استونيا من دول الشنجن !!! ولا يسمح لك باللجوء الا فيها !لأنك بصمت فيها !!
= اذا حصلت على اقامة في استونيا .. فتمنع عنك الاقامة في استونيا .. ان تتقدم باللجوء في غير استونيا لمدة 24 شهرا !!!
= اسئلتك كثيرة .. عن بلجيكا .. وامرك غير محسوم !!!! الامر يتطلب منك القراءة المكثفة
تحياتي
 
 
#3568 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-12 14:53
Quoting
شكرا اخي على الرد السريع و اسف على الاسئلة الكثيرة
طيب المزور خيرني بين الاقامة المزورة و الجواز المزور
ما رأيك او الاثنان يكشفان في بيروت
و شكرا لمجهودكم

الجواز !!!
لكن بشرط الوصول .. حتى تدفع ؟؟؟؟؟
ولا تدفع ولا فلس
تحياتي
 
 
#3567 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-12 14:35
Quoting
السلام عليكم شكرا اخي الكريم على هذه الصفحة
سؤالي انا مقدم على شراء اقامة بلجيكية مزورة و قال لي المزور انا لا كشف الا في المطار الاوربي و هي عبارة عن هوية بلاستيكية هل استطيع الطيران فيها و جوازي لا يحوي اي ختم بحجة قدومي للبلد لتجديده مع العلم انا الخروج سيكون من مطار بيروت و ليس دمشق ان شاء الله او يوجد خطورة لكشفها في المطار ام لا شو لكم جزيل الشكر

الاخ سامر
عليكم السلام والرحمة
اخي :
هذه مكشوفة !! ومعروفة .. وهالنوب من بيروت ..
اخي بيروت اجهزتهم قوية في الكشف والتدقيق
- هذه الهويات المزيفة .. تباع في بلجيكا ما بين 400 و700 يورو ... وتفيد فقط داخل دول اوروبا
تحياتي
 
 
#3566 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-12 14:33
Quoting
اريد ان افتح شركة خاصة في مجال الفيزا تشمل الدول الاوروبية واريد ان اعرف جميع الاجراءات اللازمة والوثائق المطلوبة هل يمكنكم مساعدتي

اختنا سامية
رزقكم الله
لا معلومات لدينا عن الموضوع البته
اسفي
تحياتي
 
 
#3565 الاخ سليمان ... اللجوء في قبرصابو يحيى الغريب 2013-05-12 06:29
Quoting
السلام عليكم
اخي الكريم هل لديك اي معلومات عن اللجوء في قبرص ..لأاني سمعت انها تعطي لجوء ك سائر الدول الموقعة على اتفاقية دبلن وهي الافضل لي لان السفر اليها اسهل من غيرها وانا اتكلم اليونانية ... ارجو من الادارة الكريمة اغناء الموقع بلمحة عن اللجوء في قبرص ولكم جزيل الشكر

عليكم السلام
= كما سمعنا من عشرات المداخلات والاسئلة فاللاجئين هناك يعانون ويحاولون الهروب منها !!
= نعم هناك لجوء فيها .. ولكن اقتصادها ضعيف كبلغاريا والتشيك ورومانيا وبولندا
= ان شاء الله سنبحث في حيثيات وظروف اللجوء في قبرص وسنكتب بها قريبا وستجد موضوعا منفردا بهذا هنا على الصفحة الرئيسية
تحياتي
 
 
#3564 رجب طيب اردغان يعلن عن منح اقامة للسوريين ....مدتها 8 سنين وهويات تركيةابو يحيى الغريب 2013-05-11 20:14
شبكة نورا الاخبارية Nora News‏
QUOTE_SINGLE
الطيّب ابن الطيّب !!
رجب طيب اردغان
يعلن عن منح اقامة للسوريين
....مدتها 8 سنين وهويات تركية . لكل مواطن سوري نازح عن وطنه ....
وسوف يعاقب كل تركي يحاول التعدي على مواطن سوري بغرامة 2000 تركي ومع السجن .اين انتم يا بني العرب من هذا الانسان الذي يستخدم الانسانية بدون تصنع


بارك الله في اردوغان !
1= اردوغوان سليل الخلافة العثمانية
اشرف من حكام العرب الجبناء
2= اردوغان رفض استخدام تركيا ممرا لغزو العراق ولم يسمح لجندي امريكي ولا طائرة تعبر اجواءه لضرب العراق
وكل زعيم عربي فعل ما فعل .. بالعراق الشقيق
= اما ايران المجوس والمكر السيء بالعراق ... فقد ساهمت بتدمير العراق وقتل الملايين ولا تزال تحمه ومتسلطة عليه عبر علوج وطابور خامس ايراني لعين ومسخ ومنحطين على راسهم اللقيط المالكي !!!..


حسبنا الله ونعم الوكيل
 
 
#3563 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاسعاد 2013-05-11 15:52
سلام عليكم اخى ابو يحيى
هذا سوالى موجة الى الاخ مهند محمود من خلالكم
ارجو ان يبلغنى متى قدم على الامم المتحدة فى الاردن لغرض اللجؤ
لانة انا قدمت هناك فى الاردن

حتى يصبح لى امل بانة اسمى سوف ياتى عن قريب فى قوائم المقبولين
 
 
#3562 الاخ مهند محمودابو يحيى الغريب 2013-05-11 06:43
Quoting
السلام عليكم
اخي العزيز اني لاجئ عراقي في الاردن وقد تم توطيني من قبل المفوضية السامية للاجئين ال(un) على هولندا واحب ان اعرف من خلالكم عن طبيعة الحياة والحقوق في هولندا والمساعدات الممنوحة للاجئ يعني السكن الراتب للفرد الواحد والعلاج علما نحن عائلة متكونة من 7 اشخاص 5 اطفال وانا وزوجتي وبارك الله بيك اخي العزيز

السلام عليكم
مبروك عليكم
= ارجو ان تقرأ الموضوعين التاليين لأخونا محمود الغريب ستجد كل تساؤلاتك هنا
اقرأها بعناية

QUOTE_SINGLE
إلى اللاجيء العراقي: ما لا تعرفه عن الإقامة في هولندا، أنواعها، شروطها ومواصفاتها وسياسة اللجوء في البلد.! - هام للاطلاع \ الجزء الأول
www.refugees.almorabit.com/.../

إلى اللاجيء العراقي: ما لا تعرفه عن الإقامة في هولندا، أنواعها، شروطها ومواصفاتها وسياسة اللجوء في البلد.! - هام للاطلاع \ الجزء الثاني
www.refugees.almorabit.com/.../

تحياتي
 
 
#3561 الاخ مهندابو يحيى الغريب 2013-05-10 21:54
Quoting
السلام عليكم أخي الكريم منتسب في الجيش ممكن المساعدة مع جزيل الشكر

عليكم السلام والرحمة
= عليك ان تتدبر امر وصولك
= تتقدم باللجوء
= تشرح مبرراتك وحججك
وهم اصحاب القرار
تحياتي
السلام عليكم
 
 
#3560 الاخت هياابو يحيى الغريب 2013-05-10 19:31
Quoting
السلام عليكم اخي العزيز وشكرا للرد..انا صاحبة المشاركه رقم 3558...نعم هذا ما سوف اعملها الذهاب الى مطار ايطاليا ميلانو وكما قلت بالضبط...لكن لم تنصحني..بلجيكا أو السويد او هولندا...علما بأنني سوف اسافر في تاريخ 1.6.2013 يوم سبت كما قلت لتجنب البصمه في مطار ميلانو...الرجاء النصح...مع خالص شكري

عليكم السلام
كتبت لكي واوضحت
نصا
= هولندا افضل من بلجيكا .. وبلجيكا افضل من غيرها !!!
 
 
#3559 الاخوة الكرام !ابو يحيى الغريب 2013-05-10 16:32
السلام عليكم
للعراقيين ... واهلنا السوريين
فقط ممن يستطيعون الدخول فعليا الى بلجيكا او هولندا بشكل رسمي فيزة او غيرها !
= يتوفر وعن طريق بعض من معارفنا وبتوجيهنا !
بعض الاخوان المتخصصين باللجوء وتدقيق الاقوال قانونيا والنصح بالمستمسكات المناسبة !
وبما يتناسب وتقديم اللجوء وتفادي الاخطاء . قبل التقدم باللجوء حصريا في :
= بلجيكا
= هولندا
فعلى من يرغب تزويدنا بأيميله ! لكي يتم توجيهه للقاء . ب
ملاحظة :
1= الخدمة دون دفع اية اجور نهائيا , فالعمل خالص لوجه الله تعالى !
2- المهم ان يكون اللقاء قبل التقدم للجوء لتفادي الاخطاء ! وتدقيق الاقوال التي تناسب طلب اللجوء وتهيئة المستلزمات المهمة ! .
تحياتي
وتمنياتي للجميع بالموفقية
ابو يحيى الغريب
 
 
#3558 يا هياابو يحيى الغريب 2013-05-10 12:50
Quoting
السلام عليكم اخي العزيز...أنا فتاة سوريه غير متزوجه وقد حصلت على فيزة شنغل بدون بصمات من السفاره البولنديه...أمي واختي وانا حاليا في مصر..ليس لنا اقرباء...اريد منك نصيحه..أيهما افضل باللجوء لمثل وضعي وأسرع بلجيكا أو السويد...وأن تكرمت أن تحكي لي كيف يتم اللجوء ومدته بالتفصيل ان تكرمت في بلجيكا...أنا قرأت جميع الصفحات في كل الدول في موقعكم ورأيت أن بلجيكا اسرع وافضل من السويد...لكن اخاف أن قوانينهم تغيرت..لذلك ارغب منك شرح اللجوء في بلجيكا...وساعدك الله وجعله في ميزان حسناتك..شكرا

السلام عليكم
= يجب ان تضمني هبوطكي في اوروبا بلا تبصيم فأذا بصمتي انتهى امركي .. ووقعتي في حفرة بولندا
اقرأي نصيحتنا ادناه لتجنب تبصيم المطار
QUOTE_SINGLE
عليكم السلام والرحمة
= التبصيم في مطار بولندا 99%
= سافر الى - مطار ميلانو !! لعدم وجود تبصيم فيه .. قم بما يلي :-
- احجز بفندق في ميلانو 3 ايام
- احجز تذكرة ذهاب واياب الى ميلانو
- سافر يوم سبت واحد .. بأعتبار اليوم عطلة !!!
= اذا اعترضت السلطات على طيرانك الذي يفترض ان يكون مباشر الى اسبانيا .. فقل لهم انك لا تعلم . وانك حجزت في ميلانو اولا .. ولا تستطيع تغيير الحجز في الفندق .. ولا التذاكر .. وانا مسافر الان ..
سيسمحوا لك . ان شاء الله
= عندما تصل الى ميلانو .. تقدر ان تسافر لاحقا الى اي بلد
= يجب ان تعمل تغييرات في اللقب والاسم .. ولو قليلا .. لكي لا يظهر اسمك بالتدقيق في اليوروداك عن الفيزة !!

= هولندا افضل من بلجيكا .. وبلجيكا افضل من غيرها !!!
= اذا رغبتي بمعاونة في هولندا او بلجيكا قبل ان تتقدمي باللجوء فأكتبي ايميلكي لنحيلكي الى عائلة تفيدكي
تحياتي
 
 
#3557 الاخ مغتربابو يحيى الغريب 2013-05-10 05:40
Quoting
السلام عليكم
كيف حالك ابو يحيى لدي سؤال ان تفضلت
ان كان شخص مثلا وصل للسويد بفيزا بلجيكيه ولكن بدون بصمات
وقام احد باخبار الهجره في السويد بان هذا الشخص جاء بفيزا بلجيكيه، ولكن لم يقدم اي اثبات
هل سوف تقوم السويد بمراسلة بلجيكا او السفاره البلجيكيه في بلد ذلك الشخص للتاكد؟ ام انها عمليه مكلفه وتاخذ وقت فلا يقومون بها؟
شكرا لك

السلام عليكم
اخي :
= بدون ان يرسلوا ويكتبوا يقوموا بالتدقيق بالاسم والتأكد فأن الاسماء لمن يحصلوا على الفيز تعمم بنظام واحد مفتوح .. وكل دول اوروبا تقدر تدخل للنظام وتدقق
= في حالة الاخبارية !!!! يكون التدقيق اكثر ..
تحياتي
 
 
#3556 الاخ محمد الاحمد السوريابو يحيى الغريب 2013-05-09 17:40
Quoting
مرحبا اخي الكريم
انا من سوريا. منزلنا دمر , وعائلتي ماتو 4 اشخاص منهم
انا في يونان الان, واريد ان اذهب الى بريطانيا
ولكن في يونان اخذو بصماتي على الورقة, هل ذلك يؤثر في الحصول على اللجوء؟؟
ارجو الرد ولكم الشكر

السلام عليكم
اعانكم الله واحتسب امواتكم شهداء في سبيله
= هذه البصمات على الورق لا تؤثر ولا تظهر !
= اكمل طريقك ..
وفقك الله
 
 
#3555 الاخ ايمنابو يحيى الغريب 2013-05-09 05:27
Quoting
انا من فلسطين .. وعندي كرت للجوء un وسؤالي ارجو الأجابه عليه لانو محيرني .. وانا جاد جداً .. لكن اريد ضمانات ..
لو شخص اراد اللجوء الى بلجيكا
عن طريق ..
فيزا دراسية
فمثلاً اريد ان اسجل للدراسة في احدى الجامعات هناك بكالوريس او ماجستير وعند الوصول هناك أقوم بطلب اللجوء في المملكة البلجيكية ..
يا ريت لو اي حد من الاخوة عندو خبرة يرشدني اذا طريقة ممكنة او لا !!؟

السلام عليكم
= تتصل بجامعة في بلجيكا . وترسل لهم اوراقك وشهاداتك .. واين ترغب ان تدرس ,
= اذا قبلوك ... ترسل لهم الرسوم .. فيعملوا لك فيزة دراسة !
= تسافر وتحصل على الاقامة الدراسية !
= بعد اشهر .. تراجع الكومسارية وتطلب تبديل الاقامة من دراسية الى لاجيء بناءا على حجج متعلقة بخطر على حياتك استجد مؤخرا
= انت وحججك والكومسارية ! وسيقررون !
والله اعلم
 
 
#3554 الاخ يحيىابو يحيى الغريب 2013-05-09 05:23
Quoting
اخي العزيز اريد استشارة و النصيحة منك انا اخي يريد يعطيني بطاقة او باسبور مثل الاصل ولاكن كيف استطيع ان اسفر بها و اسف علي تعبك معي

السلام عليكم
= المفروض اخوك هو الذي يعرف ماذا يفعل وماذا يحتاج وكيف يمكن هذا .
تفاهم معه
تحياتي
 
 
#3553 اختنا خالدة العزاويابو يحيى الغريب 2013-05-08 21:58
Quoting
اريد اللجوء الى بلجيكا .
السبب ماعندي مستقبل في بلدي
مع الخوف المستمر ومع الاحداث المستمرة التي لا اعرف لها نهايه انا اريد اعيش بقيه عمري دون ان اشعر بخوف وقلق الى درجه اوقات لا استطيع النوم في عام 2006 ذهبنا الى سوريا هربا من الاوضاع الماساويه ورجعنا لا ادري كيف واين وماهو المطلوب للجوء بصراحه لا ادري اين اذهب اصبحت اعيش لكي اصحو باليوم الثاني كي اتاكد اني لازلت على قيد الحياه القلق والخوف اخذ مني الكثير على اخوتي واهلي المشكله نحن على كد الحال يعني ظالين بمكانه وكل شي ما نكدر نسوي

السلام عليكم
= هذا امر الله , وكل شيء بقدر !
= من عدة ايام .. قتل علوج المجوس اخو زوجتي .. لا لشيء الا لأنه يصلي في الجامع !!
والميليشيات في بغداد يقودها لقيط ايران شخصيا ..
كل الميليشيات تأتمر بأمر ايران .. وبأمر المالكي .. بطائفية مننقطعة النظير ! وبدأوا بتقتيل اهل السنة .. لكي لا تقوم قائمة اهل السنة !!
= يقولوا لهم اذهبو وقاتلوا من اجل مرقد السيدة زينب التي ماتت من 1300 عام .. يأتون مثل الحمير والوحوش . ليقتلوا ويذبحوا الاطفال ويفعلوا ما لم تفعله اليهود ..
= عام 2007 دمروا 227 مسجد وجامع .. وقتلوا الائمة والحراس والخدم لتلك الجوامع .. وهم يصرخون .. يا زهراء !!! انتقاما لفتنة فعلها المجوس .. بأن فجروا قبة الامام العسكري ووقعت طابوقات رجل مات من 1300 عام !!
= همج وسفلة ومنحطين ورعاع ومجوس لا دين ولا خلق ولا اخلاق ولا عروبة ولا اي وازع يوزعهم عن الذبح
تدعمهم الصهيونية وامريكا .. وحتى المجنون بات يعرف الامر .
هذا واقع الحال .
والانتصار السوري .. هو الذي سيسحق هذه المعادلة .. وسيعود المجوس وطابورهم الخامس الى دار الزنا والخنا في قم وطهران
وننتظر ما يفعلة مجاهدوا سوريا والعراق .
والغمة ستذهب .. كما انهزم ابن العلقمي وامام زمانه الطوسي وكل ابو رغال ديوث بائع لمحارمه للمجوس وكل غدار وخوان للدين والوطن ! من اولياء شياطين وطواغيت وعمامات الغدر المجوسية
وما النصر الا من عند الله

قالها رب العزّة :

الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ
وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ
فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ
إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً

والحمد لله
اخيرا :
بقدر ما انتي تريدين المغادرة الى بلجيكا
نحن في شوق واكثر واكثر للعودة للعراق
وسنعود بأذن الله
 
 
#3552 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-08 18:26
Quoting
سلام عليكم اخي انتم وطنيين حق.
انا في الحقيقة من المتابعين لجميع الاخبار التي تنشروها على موقعكم. .شكرا لك وللموقع لخدماته الكريمة مع الجميع ونصائحه المفيدة
دارت بي الايام و خرجت من سوريا الحبيبة, وشاء الله ان أقضي شهورا في ............ قبل ان أقرر طلب اللجوء وكان هذا القرار الحاسم بعد ان ضاقت بي الدنيا بما رحبت ولا حول ولا قوة الا بالله.
. ولو ان سؤالي ,مكرر , ولكن اريد النصح.قدمت على فيزا بريطانية في in Budapest 2009.07.30
.عندما اتيت الى المجر في2009.07.20 نطاميا في السفارة البريطانية .تم اخذ بصماتي العشرة في .السفارة البريطانية......في Budapest
اتيت مع .............. وانا الان في Budapes
اذا ذهبت الى بلجيكا لتقديم اللجوء، سوف يكتشفون ان لي بصمات في السفارة البريطانية و بالتالي هل
سيتم ترحيلي الى المجر ؟
علما اني خرجت من الإتحاد الأوروبي في 2011.01.10. ????
هل أستطيع تقديم لجوء إلى بلجيكا بسبب تجاوز خروجي من الإتحاد الأوروبي مدة السنتي.
وشكرا جزيلا لحضرتك
والسلام عليكم

اخي احمد :
يفترض ان تعطينا التواريخ من البداية .. لماذا تتعبنا ونكتب .. ونكتب !! بلا طائل
هداك الله
اخي :
= اذا عندك دليل انك دخلت دولة خارج اوروبا مثل تركيا او لبنان او سوريا .. وغادرت اوروبا ..
فيمكنك ان تعود لتقدم اللجوء حيثما تريد ! بعد تطور الاحداث
= يجب ان تخبرهم بالتفصيل عن حياتك السابقة في هنغاريا .. وفيزة بريطانيا .. وكلها لا تؤثر ! ما دامت اقامتك في هنغاريا سقطت وغادرت اكثر من عامين .
= عليك ان ترتب امر وصولك الى دولة من دول اوروبا الغربية .. وتقدم لجوء .. وتحمي نفسك من اي تبصيم .
تحياتي
 
 
#3551 اخي سوري حلبيابو يحيى الغريب 2013-05-08 18:14
Quoting
سلام وعليكم أخي ابو يحي
انا من 2010 ببلجيكا وقدمت اللجوء والان بتاريخ 2013-05-29 عندي انترفيو .
وانا متزوج من بلجيكية وعطوني اورنج ب 6 شهور وهذه 6 شهور تنتهي 2013-08-21 .
وسؤالي :
ادا ذهبت الى انترفيو وبعدها عطوني اقامة سنة , هل استطيع ان ابدل اقامة سنة للجوء الى اقامة العائلية لان زوجتي بلجيكية وانا بعض شهرين ونصف عندي موعد اقامة العائلية .
وشكرالك أخي ....

السلام عليكم
= اذا زوجتك .. تشتغل .. فتستطيع ان تمنحك اقامة عائلية 5 سنوات .. ليس لها علاقة باللجوء
تحياتي
 
 
#3550 اخي حسين .. الى كل من يستطيع ان يقدم العون .. اثابكم الله !ابو يحيى الغريب 2013-05-08 16:09
Quoting
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته_الى الاخ ابو يحيى الغريب_بارك الله فيك_ والله يكون في عون العراق واهل السوريا __يا أخي العزيز آني حوالي 3 سنة في بلجيكا كل جواباتي مرفوض من الكمساريات يعني كل محاولات سويتها صار رفض__وراء كلها بديت بقرار التسوية يم محامي بس لحد الآن منتظر الجواب_هو صار لي مشكله من البلدية يسئلونني عن الرقم الادريس(العنوان ) هذا ماعندي بعد لأني بدون مكان اشلون الكي على عنوان البوست؟ كالو عندك واحد انت تعرفها كلت ما اعرف اي واحد ينطيني او يساعدني باالصندوق البريد! يا أخي ماعندي فلوس ولا مكان وحتى العنوان البريدي ده ماينطوني؟ وكالو اذا ماعندك العنوان البريدي الشخصي سوف ينلغي حقك بخصوص القرار التسوية؟! وسألت المحامي كال مانكدر شي إلآ إذا لكيت واحد يشاركك في استلام البوست وهذا شئ صعب! والله أخ ابو يحيى كل مرة في الصلاة الخمسة ادعي الرب يكون العراق محفوظ من المجوس وبعدها ادعي والله ثم ثم ثم ادعي ان يشوفوا بلجيكا مثللي يصير باالعراق ان شاء الله

السلام عليكم
اهلا وسهلا بك مجددا
الله يعينك ! ويفرغ عليك الصبر
اخي
حاول مع احد من االشباب .. المتواجدين . من العراقيين .. لتسجيلك معه على شرط ان يكون ل يستلم مساعدات .. بل لديه عمل ولا احد يحاسبه
في حالة التسجيل
حاول والله معك عسى ان تعثر على من يمد يد الخير والعون لك
تحياتي
 
 
#3549 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-08 11:50
Quoting
السلام عليكم اريد منكم مساعدة انة حالتي لنفسية تعبانة في العراق اريد اسافر اي دولة تستغبلني حالين انة حالتي تعبانة في العراق ممكن المساعدة

الاخ علي العراقي
عليكم السلام
= عليك ان تتدبر امر وصولك الى اوروبا
= لا توجد دولة .. تعطي اللجوء لشخص حالته تعبانة !!!!!!!
 
 
#3548 الا خ سليمانابو يحيى الغريب 2013-05-08 05:43
Quoting
جواز عليه ختم دخول لتركيا منذ 9 اشهر .. هل يؤثر على طلبي للجوء ازا قلت انني مكثت 10 اشهر في تركيا قبلي عملية تهريبي؟؟ وهل يتغير شيء ازا خفيت الجواز علما انه سينتهي بعد شهر من الان

السلام عليكم
السلام سلام الله وببلاش اخي !!!!
اخي :
= عادة الفيزة التركية 3 أشهر .. وهذا الجواز فيه تجاوز !! مما سيجلب الشك !! فيجب ان ترتب امورك ! في المطار
= لا يهم اذا بقيت 10 اشهر في تركيا .قضيتها في محاولة الوصول الى اوروبا .. لطلب اللجوء
تحياتي
 
 
#3547 الا خ احمدابو يحيى الغريب 2013-05-08 05:36
Quoting
السلام عليكم اخي
أبدأ كلامي بالتوجه بالشكر لك وللموقع لخدماته الكريمة مع الجميع ونصائحه المفيدة , وأرجو ان لا يكون سؤالي مكرر , ولكن اريد النصح لكي لا اقع في الخطأ
الحقيقة قدمت على فيزا بريطانية وتم الرفض و لكن اخذو البصمات العشرة
السؤال هو الان:
عندما اتيت الى المجر،اتيت مع مهرب ولم يتم تبصيمي ابداً والان تم اخذ بصماتي العشرة في السفارة البريطانية في Budapest
هل اذا ذهبت الى بلجيكا لتقديم اللجوء، هل ستكون الامور كالتالي بانهم سوف يكتشفون ان لي بصمات في السفارة البريطانية و بالتالي سيتم ترحيلي الى بريطانيا؟ او سيتم ترحيلي الى المجر ؟

عليكم السلام والرحمة
اثابك الله على الدعاء والثناء
اخي احمد
= لقد ارتكبت خطأ شنيع بحق مستقبلك !!! في اللجوء طبعا
= بصماتك سوف تظهر في اي بلد ستذهب اليه باعتبارك من هنغاريا " بلد الشنغن طلبت فيزة لبريطانيا !!
= سيعيدونك الى هنغاريا .. ولا شأن لك في بريطانيا
= المصيبة الكبرى في عدم القراءة !!! وعدم الاطلاع .. ومعرفتكم في امور اللجوء ضعيفة ... ولو امضيت اسبوع وانت تقلب الصفحات هنا لعرفت الكثير !!!!
ولكن
آآآآآآآآخ من لكن
تحياتي
 
 
#3546 تعرّف على النتائج والاحصائيات التي اصدرتها المفوضية العامة لشؤون اللاجئين في بلجيكا اللاجئين نيسان - آبريل - 2013.! – ! رابط مرفقابو يحيى الغريب 2013-05-07 19:09
تعرّف على النتائج والاحصائيات التي اصدرتها المفوضية العامة لشؤون اللاجئين في بلجيكا اللاجئين نيسان - آبريل - 2013.! – ! رابط مرفق
QUOTE_SINGLE
Het Commissariaat-generaal voor de Vluchtelingen en de Staatlozen (CGVS)
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين وعليه نتوكل
ولا نشرك به شيئا

نتيجة متابعتنا لأحصائيات المفوضية العامة للاجئين والتي تصدر شهريا من موقع المفوضية العامة لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية – مملكة بلجيكا والتي من خلالها نستقرأ ما يجري :-

اضافة شهرية :-
متابعة احصائية اهلنا اللاجئيين السوريين :-
لقد اضفنا احصائية اخواننا السوريين رعاهم الله وخفف عنهم , اقرارا منّا بوحدة الصف ضد الفكر المجوسي والمنبع المنحرف الذي يسوم اهلنا في العراق وسوريا سوء القتل والتهجير والاغتصاب لأسباب طائفية منحرفة وتنفيذا لمخططات المجوس واعوانهم من الطابور الخامس المجوسي الذين يحكم العراق وعلى رأسهم علج المجوس ولقيطهم المسمى نوري او جواد المالكي وحزب الشيطان المجوسي اللبناني !
وسينتصر الحق بعون الله وسينهزم جمع الكفر المجوسي الصفوي المنحرف , وسيعود المهجّرين والمهاجرين الى بلداننا بلدان الخير والدين الحنيف وما كان ذلك على الله بعزيز .

نتائج واحصائيات اصدرتها المفوضية العامة لشؤون اللاجئين لشهر نيسان – آبريل - 2013.!
نشرت صباح اليوم 07-05-2013 ,


هذه الاحصائيات من خلالها نستقرأ كيفية التعامل مع المتقدمين بطلبات اللجوء واتجاهات سياسة مملكة بلجيكا في قبول ورفض اعداد اللاجئين الى بلجبكا :-

اولا - متقدمين لطلب اللجوء من جميع الجنسيات: (1346 ) طالب لجوء
ثانيا : متقدمين خلال هذا الشهر من العراق 66 ) .
ثالثا : متقدمين خلال هذا الشهر من سوريا ( 54 ) .

رابعا :النتائج الممنوحة للعراقيين وكانت كما يلي :-
- المتقدمين للجوء من العراقيين لهذا الشهر : (66 ) عراقي .
- إقامة دائمية (59) شخص فقط
- إقامة مؤقتة (5 ) شخص فقط
- عدد ملفات العراقيين التي نظر بها " ( 192 ) ملف فقط
النسبة المؤية لقبول العراقيين كانت 31% , من الذين اتخذت قرارات بحقهم بزيادة ملحوظة بالنسبة المؤية والتي كانت لا تتعدى عن 22% فقط شهريا سابقا .

خامسا : - المتقدمين بطلب اللجوء من سوريا المبتلاة بنظام الشبّيحة المجوسي بقيادة علج المجوس بشار الكر ! :-
- الوافدين الجدد : ( 54) .
- إقامة دائمية (35 ) سوري فقط .
- إقامة مؤقتة "حماية مؤقتة " فقط ( 407 ) سوري .
- عدد الملفات التي نظر بها هذا الشهر ( 463 )
نسبة القبول للسوريين للحماية المؤقتة . 87%

المصدر ,
مقر الكومسارية وموقعها الرسمي
cgvs.be/.../...

ترجمة وتقديم وتعليق
ابو يحيى الغريب
شبكة المرابط العراقي
صوت اللاجيء العراقي
بلجيكا

تحياتي للجميع
 
 
#3545 الاخ ابو محمود ادلبيابو يحيى الغريب 2013-05-07 14:19
Quoting
أنا سوري الجنسية , لدي اقامة في السعودية , و أنا الان في بلجيكا بفيزا لمرة واحدة, هل يحق لي طلب اللجوء في بلجيكا .
مع العلم ان لدي مشاكل مع كفيلي في السعودية.

السلام عليكم
= مبدئيا , نعم تستطيع ان تتقدم باللجوء الى بلجيكا
= لتتعرف على خطوات التقدم باللجوء .. اقرأ بتفصيل
دقيق !
QUOTE_SINGLE
1- تعرّف على الخطوات والاجراءات (المفصلة) للتقديم على اللجوء في بروكسل - بلجيكا.. وإلى أية أماكن عليك التوجه.! - ملاحظات هامة
www.refugees.almorabit.com/.../
2- معلومات وتفاصيل عن اللجوء والحياة (السكن والمساعدات والمعونات) في مملكة بلجيكا.!. تعرّف على الفرق بين طلب اللجوء عن طريق الكومساريات في العاصمة وبين التسليم وطلب اللجوء في المطار.!؟ - ملاحظات هامة \ ج2
www.refugees.almorabit.com/.../

تحياتي
 
 
#3544 الاخ اسامة !!ارجو ان لا تكرر اسئلتك في كل الاقسام !فهذا ارباك رجاء !!!!ابو يحيى الغريب 2013-05-07 05:20
Quoting
لو سمحتو أخي الكريم
في أي بلد من البلدان الاوربية بتسمح لشراء العقارات وتملكها من قبل السوريين ؟؟؟
وفي حال كان هذا الأمر قابل للتحقيق
فهل يحصل المالك على اقامة أو اي اثباتات من البلد التي تملك بها أو اشترى بها منزلا؟؟؟

السلام عليكم
= يمكن شراء عقار في اوروبا بشكل عام . ولكن لا يمنح اقامة للمالك .. بل يحصل على فيزة للدخول متعددة !
تحياتي
 
 
#3543 الاخ ابو عمر ... جاءتك عونة قوية من الاخ المغترب العراقيابو يحيى الغريب 2013-05-06 19:15
Quoting
الاخ ابويحيى المحترم جزاك الله على فعل الخير حبيت ابشر الاخ ابو عمر ان قضيتي نفس قضيته ولكن الفرق اني عملت الاستئناف في شهر 10 \2012 وتحددت المحكمه في 19\3\2013 وحصلت على البوزتف في 4\نيسان \2013 والحمدلله انتظر كتاب البوزتف لارسله لعائلتي للحصول على الفيزا والي يحب يتصل بهذا المحامي هذا عنوانه واسمه pieter-jan staelens عنوانه STOCKHOUDERSKAS TEEL
GERARD DAVIDSTRAAT
8000 BRUGGE
تلفون 050310461
للعلم لديه مترجم عراقي ويجب اخذ موعد مسبقا واتمنى الخير للجميع

اثابك الله خيرا اخي المغترب
 
 
#3542 بلجيكاالمغترب العراقي 2013-05-06 18:27
الاخ ابويحيى المحترم جزاك الله على فعل الخير حبيت ابشر الاخ ابو عمر ان قضيتي نفس قضيته ولكن الفرق اني عملت الاستئناف في شهر 10 \2012 وتحددت المحكمه في 19\3\2013 وحصلت على البوزتف في 4\نيسان \2013 والحمدلله انتظر كتاب البوزتف لارسله لعائلتي للحصول على الفيزا والي يحب يتصل بهذا المحامي هذا عنوانه واسمه pieter-jan staelens عنوانه STOCKHOUDERSKAS TEEL
GERARD DAVIDSTRAAT
8000 BRUGGE
تلفون 050310461
للعلم لديه مترجم عراقي ويجب اخذ موعد مسبقا واتمنى الخير للجميع
 
 
#3541 الاخ ابو عمر !ابو يحيى الغريب 2013-05-06 14:22
Quoting
السلام عليكم اخي انا سويت معامله لم شمل وتم رفضها لاسباب العمل وسويت استئناف عندالمحاميه سيلفيا وصارلي سنه من سويت الاستئناف ولحد هسه ماكو نتيجه سؤالي هل اذا ذهبت الى المنظمات هل تساعدني بالقضيه ام لا وماهي افضل منظمه تخدم اللاجئين وشكرا لك على جهودك لمساعده اللاجئين وجزاك الله كل خير

السلام عليكم
= عادة الاستئناف يذهب الى محكمة RVV .. ويظهر انه لم يأتي جواب بعد من المحكمة
= المحامي له قدرة على التأكيد
= ادناه بعض المنظمات اتصل بها !
ل
QUOTE_SINGLE
Vluchtelingendi enst
Maurits Sabbelaan 57 - 2020 Antwerpen
tel: 03/247.88.20 - fax: 03/247.88.92
Coördinator: Bart Daems - vluchtelingendi
Elke dag bereikbaar tussen:
09.00 - 12.30 / 13.00 - 16.00
Je kan telefonisch een afspraak maken, maar je kan ook langskomen op onze vluchtelingendi enst om een afspraak te maken. Je kan ook steeds je vragen mailen.

QUOTE_SINGLE
Informatie- en Ombudsdienst ABVV-Regio Antwerpen
Ommeganckstraat 35
2018 Antwerpen
Tel 03/220 66 08
F ax 03/220 66 73
email:
Permanentie/consultatie:
maandag: 8u30 tot 17u
dinsdag: 8u30 tot 12u
woensdag: 8u30 tot 18u30
donderdag: 8u30 tot 12u
vrijdag: 8u30 tot 12u

QUOTE_SINGLE
Bond Zonder Naam vzw – sociale dienst
Rolwagenstraat 49
2018 Antwerpen
Tel 03/233.06.84
Fax 03/233.43.92
socialedienst@b zn.be
Permanentie/consultatie:
Maandag tot en met donderdag: 9.00u-10u30
In namiddag op afspraak
Overwegend asielzoekers, vluchtelingen en mensen zonder papieren

تحياتي
 
 
#3540 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-06 14:15
Quoting
السلام عليكم :
لتعميم الفائدة وخاصة لصاحب السؤال 3535
اعلم شخص سوري لديه اقامة في الامارات باقي على انتهائها شهرين وقد وصل من تركيا الى اليونان بحراً وتم القبض عليه في اليونان واعادته مباشرة الى الامارات وليس تركيا

الاخ ابو عبده
عليكم السلام والرحمة
= هذا الشخص خيّر للعودة .. الى تركيا او الامارات فأختار الامارات !!!
= لا يوجد ترجيع الى الامارات له .. لأنه لم يأتيهم من الامارات الى اليونان !!!!
ارجو العلم
 
 
#3539 الاخ محمد الشامي ...ابو يحيى الغريب 2013-05-06 06:51
Quoting
جزاك الله الخير عل السرعة بالاجابة
لكن لطفاً منكم وكرما ارجو الاجابة على الاسئلة التي ارسلتها لكم عن طريق حسابي بموقعكم الكريم والتي ربما لم تصل وهذه نسخة منها
السلام عليكم اخي ابويحيى:
توكلت على الله واتخذت قراري بالسفر(بدون العائلة) خلال ايام مع التزامي بكل نصائحكم وتوجيهاتكم
ارجو افادتي بالمواضيع التالية:
1-عندي قصة لجوء سابقة في سويسرا منذ عام 1999 ولمدة عام كان سجلي فيها ممتاز وعدت بناءا على رغبتي لتحسن ومعالجة وضعي بسوريا.هل من المفيد ذكر ذلك؟وحتى لايؤثر على المصداقية في حال كشف ذلك
2-في حال توجيه سؤال لماذا اخترت هذا البلد بلجيكا مثلا لتقديم اللجوء ماهي افضل اجابة؟
3- بالنسبة للم شمل الوالدة هل يعتبر وجود شقيقتي معها بمثابة معيلة؟ ووالدي متوفي ،واختي مطلقة،فانا اتوخى الصدق ولااريد الكذب ان امكن ذلك علما ان اخي الوحيد خارج سوريا وهو مريض
4-هل صحيح ان الخروج من اليونان الى ايطاليا بباخرة نظامية وباستخدام بطاقة مزورة اوروبية سهل اوحتى من مطار اثينا؟وايهما افضل؟
أكرمكم الله واثابكم في الدنيا والاخرة وعذرا للاطالة

سبق ان اجبتك من يوم 3-5-2013 .. QUOTE_SINGLE
Aan: sara shekhli
الاخ محمد الشامي
عليكم السلام والرحمة
حياكم الله
اخي السائل الكريم
اولا -
الافضل طبعا ذكرها لأحتمال ظهورها في التدقيق عنك
ثانيا :
اختيار البلد لم يكن اختيارا بل الصدفة وقدرة واستطاعة المهرّب لتوصيلك هو العامل الاساس في اختيار البلد ولم تفرض اختيارا معينا
ثالثا :
وجود شقيقة يعتبر معرقل في لم الشمل فالافضل ان لا يتم ذكرها ولا تذكر شقيقك المريض ايضا
رابعا :
الخروج ببطاقة مزورة طبعا صعب من اليونان وخاصة عبر البحر لأن الجهد الشرطوي متمركز على هذا النشاط بالذات من اليونان
تحياتي
واهلا وسهلا

تحياتي
 
 
#3538 مجازر حلف المجوس في سوريا ,, ومثلها في العراقابو يحيى الغريب 2013-05-06 04:54
الله اكبر .. على وحوش العصر الحديث

مجازر حلف المجوس في سوريا
سؤال يفرض نفسه !
هل ارتكب الصهاينة بالمسلمين هكذا مجازر ؟؟؟
لم اشهد ولم اقرأ ,
هذه المجازر يفعلها ويؤيدها
مجوس العراق وطابورها الخامس !
يقول مجوس العراق انها دفاعا عن مرقد السيدة زينب رحمها الله
مجوس لبنان وطابورها الخامس المتمثل بحزب الشيطان
مجوس سوريا وطابورها الخامس

اطفال + عوائل + رجال + نساء ...
اكوام من الشهداء
لعن الله من يساند القتلة المجرمين
لعن الله كل طائفي مجوسي مجرم ومنحط
 
 
#3537 الاخ ابو عبدهابو يحيى الغريب 2013-05-06 03:50
Quoting
السلام عليكم:
انا محمد الشامي ارسلت لكم رسالة بتاريخ3 مايو، 2013 2:58 ص عن طريق حسابي على موقعكم ولم اتلقى اجابة لاعلى بريد الموقع الخاص ولاعلى اي صفحة فأرجو ارشادي جزاكم الله الخير
كما ارجو النصح بهذا الموضوع:
في حال تمكنت من العبور من مطار اثينا للجهة التي اريد فهل الافضل عدم التسليم بالمطار خشية اكتشاف جهة القدوم وحتى لا اقع في تعقيدات القدوم من اليونان ام ان اليونان لاتشكل مشكلة نهائيا او تأخير بالقضية
مع خالص دعائي
اخوكم في الله (محمد الشامي)

عليكم السلام والرحمة
اخي :
الافضل ان تبتعد عن التسليم بالمطار , لكي لا يكتشف مكان الذي قدمت منه ! وتخلق لك وجع رأس وتعقيدات
فالمرور باليونان معرقل لسلاسة الحصول على اللجوء .
تحياتي
 
 
#3536 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-05 16:29
Quoting
سلام عليكم اخى ابو يحيى وشكرا على اجابتك
ها تعرف اى مطار الان لايبصم

السلام عليكم
ورد من اسابيع ليست بعيدة انه لا يوجد تبصيم في :
= مطار فيينا - النمسا
= مطار ميلانو - ايطاليا
= مطار هانوفر - في المانيا
هذا على عهدة من ذكر ذلك لنا هنا في الاقسام
والله اعلم
 
 
#3535 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-05 15:55
Quoting
سلام عليكم اخى ابو يحيى
هل فى مطارات اسبانيا موجود تبصيم الان

عليكم السلام والرحمة
نعم اخي ؟؟ كما سمعنا من اكثر من عشرات المصادر
 
 
#3534 الاخ السائلابو يحيى الغريب 2013-05-05 05:40
Quoting
السلام عليكم اخي
بارك الله بجهودك
اذا كان من الممكن ان تفيديني انا مقيمة بدولة اوروربية وعندي الاقامة ولم اقدم على اللجوء باي بلد اخر علما اني لا اذكر (بصمت الكتروني) عند استلام الاقامة اذا تقدمت الى اللجوء هل بصمات الاقامة تظهر لديهم وهي غير بصمات اللجووء
ارجو الافادة ولك مني جزيل الشكر

عليكم السلام والرحمة
على الاغلب وبهذه الحالة مع تغيير في الكنية !!! مهم التغيير ! لن تكتشف ! لأن كل مقيم في اوروبا يتعمم اسمه الكامل ضمن دول الشنجن
والله اعلم
تحياتي
ارجو عدم تكرار الاسئلة
.. 7 مرات قمت بتكرارها هنا مرتان وببقية الاقسام .. ان هذا يربكنا . هداك الله لا تفعل هذا !!! لطفا
 
 
#3533 اخي علي حمدانابو يحيى الغريب 2013-05-03 21:17
Quoting
(ليس للنشر)

(ليس للنشر)

السلام عليكم
كلامك صحيح .. فعلا هناك اختلافات في التطبيق بين مقاطعة واخرى وبلدية اخرى !
مشكور على المداخلة
تحياتي
 
 
#3532 اخي احمدابو يحيى الغريب 2013-05-03 21:13
Quoting
اعلم اني اثقلت عليه سامحنا سؤالي الأخير
انا بناءا على ما قرأت وردك الكريم علي سوف اتقدم بفيزا إلى بلجيكا(سبق أن حصلت عليها في 5 أيام فقط بسبب مكانتي الاكاديمية في الدولة العربية المتواجد فيها) وسأسافر الي بلجيكا لتقديم اللجوء في المطار
سؤال/ هل هناك احتمال ارجاعي إلى البلد العربي المقيم فيه بناءا على الاقامة وليس غزة (فهم انت الارجاع الي غزة غير ممكن اذا ثبت تعرضي للخطر)
سؤال أخير/ هل اسلم جواز سفري ام اقوم بتمزيقه في الطائرة.
مودتي واحترامي الشديد لك.

السلام عليكم
= لا استطيع ان اتوقع .. امكانية ارجاعك للامارات من عدمه !
= الافضل ان تمزقه .. او تخفيه عند احد .. اذاكان ذلك ممكن .. على اقل تقدير لتعويق اعادتك الى الامارات ايضا !
تحياتي
 
 
#3531 اخي احمدابو يحيى الغريب 2013-05-03 19:14
Quoting
أخي الكريم
هل تنصحني باخراج فيزا على بلجيكا ولا فرنسا انا سأقدم في فرنسا
هل تسليم النفس في المطار يأخذ 21 يوم لانهاء الاجراءات الخاصة بالمقابلة الثانية وهل اسلمهم الجواز او امزقه
كل كبير على الانترنت

اهلا وسهلا :
= من اين تحصل على الفيزة !!! تتقدم على اللجوء في ذلك البلد حيثما كان ؟
= كل بلد له بروتوكول في اللجوء .. فمثلا بلجيكا في المطار .. خلال 4 اسابيع تحصل على قرار .. لقبولك او اعادتك لبلدك !
= في فرنسا الوضع يختلف .. يحيلونك من المطار بعد التحقيق والتبصيم .. لإجراءات اللجوء .. راجع تجارب الاخوان ذوي التجارب .. في صفحات الاخيرة من القسم " فرنسا "
= بالنسبة للترجيع والاعادة ليست اعتباطية .. فأذا اثبت لهم انك مطلوب وان اعادتك يشكل خطر عليك لا يجرأوا على اعادتك نهائيا .
= وانت اخي احمد لديك اثباتات .. واعتقد انها تفي بالغرض ... ولكن الله اعلم
تحياتي
 
 
#3530 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-05-03 19:07
Quoting
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ما الفرق بين بصمة الاقامة في بلد اوروبي وبصمة اللجوء

عليكم السلام والرحمة
لا نعرف الفرق
فهذا يجري وفقا لنظامهم المعمول به
تحياتي
 
 
#3529 اخي يوسفابو يحيى الغريب 2013-05-03 14:07
Quoting
السلام عليكم
أخي أنا سوري مقيم ببلجيكا من 2007 قدمت لجوء أول وأخدت الأنيكس وما كملت وفتح القانون وقدت عليه وانرفضت وٱستأنفت ومافي جواب للآن؛
ومع الأوضاع بسوريا رجعت قدمت لجوء تاني صارلي سنة ولسة ماجاتني المقابلة التانية
ومع العلم أنا متزوج هون مغربية زواج إسلامي بس ماعندها أوراق وعندي منها أولاد أعطوهم كروط من الكومين لونها أبيض لكن الجنسية غير محددة
سؤالي من فضلك
هل هذا التأخير عادي لأنو فيه ناس قدمو بعدي وأخدو
وهل فيه حل منشان الأولاد يصير عندهآ جنسية
وهل إذا أعطوني حماية زوجتي تقدر تاخد أوراق عني
وشكرا

السلام عليكم
اخي
= عليك ان تهتم بمراجعة الكومسارية لبحث موضوع مقابلتك الرئيسية ؟؟ ولماذا التأخير فهذا من حقك
= اقرأ عن التسوية .. اقرأ قبل صفحتين .. تفاصيل التسوية ! وحاول ان تتصل بمحامي لهذا الغرض لك وللعائلة كلها
تحياتي
 
 
#3528 تحرير القدس الشريف مرهون بهدم حكم المجوس في سوريا والعراق وايران ولبنان !!!ابو يحيى الغريب 2013-05-03 06:02
حقائق تاريخية :
1 = الخليفة عمر أبن الخطاب لم يفتح القدس إلا بعد ان أزال الدولة الفارسية
2 =القائد صلاح الدين الأيوبي لم يحرر القدس الا بعد أن ازال الدولة الفاطمية المجوسية
يقول ابن تيمية رحمه الله :
((ماقامت لليهود دوله الا وكان الرافضة من أعظم أعوانهم))
لهذا فتحرير القدس و زوال إسرائيل مرهون بتحرير سوريا من الاحتلال النصيرى وزوال دولة إيران الفرسية...
* كل من يظن ان كلامنا خطأ فليراجع التاريخ
* كل من يدافع عنهم لانهم يدعمون كلامياً فلسطين فهذه من ايات المنافقين وللضحك على بعض الجاهلين
(وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ۖ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ ۖ)

شاهد كيف يحرق حلف المجوس
الاطفال وورود الاسلام الحنيف
اللهم انتقم
اللهم مكّن اهل الحق من الكفار المنحرفين


وقال عن المجوس الشيخ ابن تيميه :
: "... كانوا من أعظم الناس عداوة للمسلمين، ومعاونة للكافرين،"
وهكذا معاونتهم لليهود أمر شهير، حتى جعلهم الناس لهم كالحمير..!!!!

شاهد بالاثبات والدليل :
مجوس العراق ولقطاء ايران !!
من شرطة الوثن وهم يحملون علوج بريطانيا الذين احتلوا العراق 2003 !

سيبصقكم التاريخ
كما بصق من قبل ابن العلقمي والطوسي
وابي رغال .. وابو لؤلؤة المجوسي !
وكل خوّان للدين والوطن
 
 
#3527 الاخ احمد الغزّيابو يحيى الغريب 2013-05-03 05:34
Quoting
اخي الكريم بارك الله فيك اولا
ثانيا لدي استفسار
هناك خطر حقيقي على حياتي في غزة كمدون سياسي، وانا مقيم في دولة عربية وسبق أن زرت بلجكيا عن طريق فيزا شنعن صادرة من سفارتها في احدى الدول العربية وقمت بالتبصيم في السفارة البلجيكية وفي المطار عندما وصلت أيضا ثم عدت للدولة سافرت ايضا الي ايطاليا دون تبصيم فيزا شنعن ايضا وعدت أنوى حاليا خاصة انه اقامتي قارب على الانتهاء في الدولة العربية ولن تجدد غالبا تقديم طلب لجوء الي بلجيكا هل تنصحوني باخراج الفيزا على بلجيكا او على المانيا مثلا انا افكر في اخراج فيزا على المانيا أو فرنسا ثم احجز تذكرة سفر إلى بلجيكا واسلم نفسي بالمطار دون الذهاب لالمانيا اصلا.
لكني قلق بخصوص التفييز السابق والبصمة الي وضعتها في السفارة وفي المطار بصمة السفارة كانت كالتالي ثمن اصابع على شاشة الكترونية ثم اصبعين على نفس الشاشة في المطار اربع اصابع فقط اليد اليسرى أفكر في تمزيق الجواز وذكر ان وصولي تم عن طريق مهرب وليس عن طريق فيزا رسمية ماٍ رأيكم، وهل يمكن ان يتم ارجاعي الي المانيا مثلا او إلى الدولة العربية التي أقيم فيها خاصة اني قدمت وثائق للسفارة تثبت عملي في هذا الدولة؟ كل الشكر والتقدير لك سيدي الفاضل

عليكم السلام والرحمة
اثابك الله وحياك
اخي :
= مبدئيا لا يجوز لك ان تأخذ فيزةمن بلد وتتقدم باللجوء في بلد اخر ! وسيعيدونك اليه وتتعذب اشهرا طوال ! بلا نفع .ولا من يستمع اليك
= التفييز عادة نقطة سلبية ضدك
= اقامتك في بلد عربي .. سلبية اخرى
= انت صفحة مكشوفة لهم بتنقلاتك والفيز التي تحملها او تمتعت بها مسبقا . تظهر للعيان في حالة تقدمك باللجوء الى ااي بلدما !!
اخي :
المثل العراقي يقول ... " مكروهة وتلد بنيّة !!!؟؟؟؟.؟
اذن :
1- يجب ان يكون لديك كلام قوي وحقيقي عن خطر على حياتك تقنع به المحققين في طلب اللجوء , مصحوبا بمستمسك ولو واحد يؤيد ما تقوله
2- لا ينفع معك تمزيق جواز وتخلص منه ! لأنهم بأمكانهم ان يعيدوك الى غزة باعتبارها سلطة ويمكنهم ان يصدروا لك جواز مرور للإعادة .
هذا هو الواقع
تحياتي
 
 
#3526 الاخ نورابو يحيى الغريب 2013-05-02 18:59
Quoting
ااسلام.عليكم


ر

عليكم السلام
اخي
لا انصحك بهذا .. مهما كان الظرف
ومع هذا لا اعرف طريقة تفيدك
تحياتي
 
 
#3525 الاخ الكريمابو يحيى الغريب 2013-05-02 18:23
Quoting
سيدي الفاض


بهل الكلام هل منطقي ام يورطوني بامستردام

السلام عليكم
اخي :
هذا جيد ونعمة !!
اخي
= بالنسبة للنزول في امستردام او بروكسل غير صحيح من يقول ان البصمات امنية !!! فمن ينزل في اي منهم !!! انتهى الامر !
عليك ان تتوحد مع عائلتك
تحياتي
 
 
#3524 الاخ محمد كريمابو يحيى الغريب 2013-05-02 03:36
Quoting
السلام عليكم
أنا المدعو محمد كريم سوري الجنسيه كان لدي إقامه دائمه جاريه في رومانيه خرجت في 2011/01/07
أستطيع أن أدخل أوروبا لأن إقامتي جاريه
هل أستطيع تقديم لجوء إلى بلجيكا بسبب تجاوز خروجي من الإتحاد الأوروبي مدة السنتين

السلام عليكم
= اذا اعتبرت رومانيا اقامتك منتهية في رومانيا من ذلك التاريخ فهذا ممكن !!
فالتعليمات تقول :
QUOTE_SINGLE
13- اذا طالب اللجوء يملك اقامة منتهية منذ اكثر من سنتين

للعلم
تحياتي
 
 
#3523 الاخ خالد العزاويابو يحيى الغريب 2013-05-01 18:14
Quoting
السلام عليكم اخي العزيز اولا الله يوفقك على هذه الخدمة التي تقدمها للناس الله يجعلها في ميزان حسناتك اخي ما المقصود في الجواب الاول ممكن القبول في التسوية لاسباب طبية علما انه يعطوا كارت اورونج كل شهر فقط فهمني هذا وجزاك الله خير الجزاء

عليكم السلام والرحمة
اخي الكريم :
= الاورانج لأغراض التسوية تعطي لكل من قضيته قيد الدرس بأنتظار اصدار قرار وهي تتمدد كل 3 أشهر ولا يمكن السفر بها خارج بلجيكا
= التسوية عادة ينظر بها على شكل منفرد .. ولكل شخص او عائلة لهم خصوصيتهم وتعرض على حدى
= عندما يصدر قرار التسوية الطبية تحصل على اقامة سنوية .. مؤقتة !
= بعد ال 5 سنوات تصبح دائمية .. ولا حاجة للتمديد والتسوية .. فأت جاهز للجنسية !
= ليس المهم ان تفهم فقرة او نقطة فهناك اختلافات حتى في لون البطاقة .. وهذه تتبع نوعية الاقامة والمرض و و و ...
فالمهم ان تحصل على التسوية الطبية وتبدأ بالحصول على الاقامة ..
اقرأ
QUOTE_SINGLE
Wanneer de aanvraag 9ter gegrond is

Een tijdelijk verblijfsrecht

Indien de DVZ beslist dat er aan de voorwaarden is voldaan zal de persoon een tijdelijk verblijfsrecht krijgen. De vreemdeling ontvangt dan een bewijs van inschrijving in het vreemdelingenre gister (BIVR, elektronische A kaart of witte kaart) dat minstens één jaar geldig is.
In afwachting van de aflevering van deze elektronische A kaart, moet de gemeente een bijlage 15 afleveren na de positieve gegrondheidsbes lissing. Dit is belangrijk omdat de vreemdeling hiermee al het recht op ziekteverzekeri ng opent. >> lees meer
De vreemdeling moet zelf een vernieuwing van het BIVR aanvragen tussen de 45e en de 30e dag voor het verstrijken van de geldigheid van de kaart.

Een voorwaardelijk verblijfsrecht

De DVZ kan ten allen tijde het verblijfsrecht intrekken indien men van mening is dat de medische gronden die aanleiding gaven tot de toekenning van het statuut niet meer aanwezig zijn.

De intrekking kan enkel gebeuren indien de verbetering van de gezondheidssitu atie ingrijpend en duurzaam is. Een tijdelijke of beperkte verbetering volstaat niet om het verblijfsrecht te ontnemen. Indien het verblijfsrecht wordt ingetrokken ontvangt de vreemdeling een bijlage 13. Deze bijlage houdt ook een bevel in om het grondgebied te verlaten.

Tegen de intrekking van het verblijfsrecht kan een beroep worden ingediend bij de Raad voor Vreemdelingenbe twistingen. Het aantekenen van een beroep is niet automatisch schorsend. Men kan bij de Raad voor Vreemdelingenbe twistingen wel de schorsing vragen.

Definitief verblijf na vijf jaar

De vreemdeling die na vijf jaar nog steeds onder het medisch statuut valt ontvangt een verblijfsrecht van onbepaalde duur (artikel 13 Vw.). De termijn van vijf jaar begint reeds te lopen vanaf het indienen van de aanvraag, niet pas vanaf het moment dat het statuut werd toegekend. Men kan het begin van de termijn bijvoorbeeld bewijzen door het bewijs van de aangetekende zending waarmee men de aanvraag deed.

De vreemdeling die na vijf jaar een verblijfsrecht van onbepaalde duur ontvangt krijgt van de gemeente een BIVR (elektronische B kaart of witte kaart) dat vijf jaar geldig is. Het document zal afgeleverd worden nadat de geldigheidsterm ijn van het tijdelijke BIVR eindigt.

Het BIVR van onbepaalde duur zal elke vijf jaar zonder voorwaarden vernieuwd worden. Het verbeteren van de gezondheidssitu atie heeft geen invloed meer op het verblijfsrecht. De vreemdeling moet bij de gemeente de vernieuwing van de kaart zelf aanvragen, tussen de 45e en de 30e dag voor het verstrijken van de geldigheid van de kaart.

تحياتي
 
 
#3522 الاخابو يحيى الغريب 2013-05-01 15:25
Quoting
مرحبا اخي ابو يحيى
انا قدمت انا سوري
قدمت من سنة 2010 لجوء ولهلا هاد 3 لجوء اقدم عملت مقابلة من شهر 10 لهلا ما اجا الي مقابلة ورغم كل هاد
ما نطوني كمب ولا سوسيال
قالو ما يشملك مساعدات لانو لجوء 3
هل استطيع ان افعل شي من شان المقابلة التانية او طريقة لحصو عل اقامة لجوء او عمل
لانو 3 سنين الي حكيتو صاير هلا بسوريا
مشكور لتعاونك واتمنى تراسلني عل ايميل

اخي جاك
ليس امامك سوى المحامي والمنظمات القانونية والحقوقية والانسانية .. وقد اوردنا اكثر من 4 منظمات لهذا الغرض .. في الصفحات . الماضيات
اطرق ابوابهم
وجرب
تحياتي
 
 
#3521 الاخت رجاءابو يحيى الغريب 2013-05-01 15:21
Quoting
السلام عليكم رحمة الله انا رجاء حمادة من المغرب حاصلة على شهادة الباكالوريا وأدرس حاليا سنة ثانية في معهد لتكنولوجيا شعبة تقني متخصص في شبكة المعلوماتية أريد متابعة دراستي الاجازة المهنية با بالجكا ولي أخ يقطن هناك لا أعرف اي وسيلة لدلك المرجوا المساعدة وشكرا جزاكم الله كل خير

عليكم السلام والرحمة
= لا نعرف هناك لجوء في بلجيكا لأهلنا المغاربة ! هكذا هي سياسة اوروبا بشكل عام
= يمكنكي ان تدرسي في بلجيكا بالتنسيق والقبول في كليات بلجيكا . ليعطوك فيزة دراسة على حسابكي الشخصي
تحياتي
 
 
#3520 الاخ احمدابو يحيى الغريب 2013-04-30 10:09
Quoting
السلام عليكم ...
تحياتي لزملائي في االمرابط العراقي

انى مقيم ببلجيكا 3 سنوات و الحمدالله مقيم كحماية فرعية جان عندي مشكلة بتغيير الاسم الثلاثي و تصحيح مواليدي فهاي السنة الاخيرة من رحت اجدد الاقامة بالخمنتة انطيتهم جواز عراقي ساري المفعول لقبول الطلب فالحمدالله صار مقبول فغيروا اسمي الثلاثي و صححوا المواليد ايضا و غيروا ريكريكستر همين حسب الجواز ...سؤالي
1- هل هذا التغيير يتأثر عندما اتقدم على الجنسية؟
2-مع العلم قبل 3 سنوات من حصلت الحماية كانوا موضحين بالجواب ان المستمسكات الموجودة بالاسم القديم كانت مزورة فانطوني حماية على سكني ببغداد بس هاي السنة الحمدالله جددوا لي ياه باسم الجديد و انطوني وايت كارت جديد باسم الصحيح و ريكريكستر جديد ..سؤالي هل يصير هناك تساؤلات على القرار القديم مالتهم او يمشون على التغييرات الجديدة اللى انطونى ياه ؟
شكرا جزيل اذا تجاوبنى بسرعة ممنون جدا ...
عاش ايدكم على مساعدة العراقيين جميعا

السلام عليكم
= طبقوا عليك تعليمات .. ان من يكمل 3 سنوات حماية يحصل على الاقامة الدائمية ...
= من يحصل على الاقامة الدائمية !!! يسمح له بل يسألونه .. على تثبيت الاسم !! لكي تكون جاهزة للجنسية ايضا . وبهذا سيصبح من الان وصاعدا اسمك ثابت .
= لا توجد اية عواقب بالمسئلة .. لأن كل من يحصل على الدائمية ,... يسمحوا له بهذا الحق بالتغيير .
تحياتي
 
 
#3519 اخي محمد 288ابو يحيى الغريب 2013-04-29 20:50
Quoting
أخ أبو يحيى كم هي المدة اللازمة لعقد السكن ليقبل ال ocmw بصرف الراتب للاجئ أي هل هناك حد أدنى للمدة بالعقد أم يكفي ان يكون للشخص عنوان بغض النظر عن المدة
شكرا

اخي وسام
اي عقد حقيقي من مستأجر ... يفي بالغرض .. وليس شرطا المدة
تحياتي
 
 
#3518 اخي محمد 288ابو يحيى الغريب 2013-04-29 20:49
Quoting
سلام عليكم اخى..انا من لبنان عندي لجوء في بلجيكا من سنة 2011 عند مقابلة الاولى فقط و خرجت من بلجيكا على حسابي الى لبنان و بدون علم fedasil و police وكان معي فيزا شنغن عندما سافرت الى بلجيكا سنة 2011...وخرجت من بلجيكا في 1.25.2013 و اريد اسافر الى المانيا اقدم لجوء من جديد في المانيا في شهر 7...عند التبصيم في المانيا سوف تظهر بصمة في بلجيكا...والاسبات خروجي من اوروبا هو الباسبور ختم دخول وخروج و انتهت مدة صلاحية لان و تكت الطيار...هل سوف رجعوني الى بلجيكا او سوف يرسلون الى بلجيكا انا في المانيا و بلجيكا ترسل نريده...او سوف يرسلون الى بلدي على الباسبور انتهت مدة صلاحية ماذا افعل شكرا

السلام عليكم
اذا قدمت ما يثبت انك دخلت وخرجت من دولة خارج اتحاد اوروبا .. لأكثر من 3 أشهر .. فتستطيع ان تعود من جديد وتتقدم بطلب لجوء حيثما واينما شئت !!!
= عليك ان تحكي .. موضوع لجوءك .. الى بلجيكا سابقا والعودة .. وتبرر الاسباب وكيف رفع الخطر عنك ..
تحياتي
 
 
#3517 الاخ احمدابو يحيى الغريب 2013-04-29 20:45
Quoting
اخواني العزيز اني مقيم اقامة قانونية الحمدالله ببلجيكا منذ ثلاث سنوات قبل ثلاث سنوات من جنت قدمت للجوء بكومسارية لما سالونى عن أسماءأفراد العائلة,من أجل سهولة المقابلات و قلة ألاسئلة لم ذكرت لهم كل اسماء أخواتي و أخواني بل ذكرت فقط اسم اختي الصغيرة,سؤالي هو هل أستطيع أن أخبرهم عن طريق الخمنتة ان اريد اضافة اخواتي و اخواني الى ملفي علما باني سبق وكانت لي عندي ثلاث أخوات و ثلاث أخوان و خوفا لعدم حمايتهم في البداية كنت لم أتذكر أسمهم؟ علما أن أخبارهم فقط أريد أن أضيفهم الى ملفي و ليس ارسال الدعوة أو مجيئهم الى هنا..أريد فقط تثبيت أساميهم الى ملفي للمستقبل.. و شكرا لمساعدتكم الكريمة ..

السلام عليكم والرحمة
= اخي
وما الفائدة ؟؟؟ المتوقعة من هذا !!! لا يقدم ولا يؤخر ولا يضر ولا ينفع
فلماذا تلصق بنفسك تهمة الكذب واخفاء حقائق ؟؟؟؟
اخي
هداك الله
انسى الامر
 
 
#3516 يا نرمينابو يحيى الغريب 2013-04-29 18:51
Quoting
سلام عليك ابو يحيى
سوف اقدم لجوء في فنلدا
وانا لدي رفض في بلجيكا بعد مرور مئه يوم على الرفض دون مغادرة الاتحاد الاوروبي لاني لا استطيع المغادره والعوده مره اخرى
وسؤالي في هذه الحالة هل ستعيدني فنلدا الى بلجيكا ام لا


QUOTE_SINGLE
اذا تم الامساك بي وانا في طريقي الى فنلدا لتقديم اللجوء وانا كان لدي هويه مزوره فماذا هو الاجراء القانوني الذي سيتبع معي

عليكم السلام والرحمة
سيعيدونكي ؟؟؟ الى بلجيكا
اجبنا الاخ هارون !!!
اقرأي اجابتي له
نفس المشكلة والكلام والطرح
ثانيا = اذا تم الامساك بك .. سوف يعيدونكي .. الى بلجيكا قسريا

تحياتي
 
 
#3515 الاخ هارون !!ابو يحيى الغريب 2013-04-29 17:50
Quoting
سلام عليك اخى ابو يحيى
انا عندى طرد ورفض فى بلجيكا
اريد ان اذهب الى دولة اخرى لتقديم لجؤ
هل صحيح اذا بعد مغادرتى الاراضى البلجيكة ثم اختفى لمدة 100 يوم
بعد ذلك اقدم لجؤ فى دولة اخرى لايتم ارجاعى الى بلجيكا

عليكم السلام والرحمة
اخي :
= عليك ان تخرج خارج اوروبا 100 يوم او 3 أشهر !!! وتجلب ما يثبت انك دخلت وخرجت
من والى دولة خارج اوروبا !!! فقط بهذه الحالة يمكنك ان تتقدم باللجوء لدولة اخرى غير بلجيكا
الله يعينك
 
 
#3514 الاخ محمد الفلسطيني ... ارجوك اذهب الى قسم النرويج !!ابو يحيى الغريب 2013-04-29 17:47
Quoting
السلام عليكم
انا شاب فلسطيني ، اود طلب اللجوء في النرويج . سوف ادخل الى الاتحاد الاوربي من خلال فيزا شنغل من فرنسا ، هل سوف يتم تبصيمي عند دخولي الى فرنسا ؟ مع العلم ان الفيزا التي معي هي فيزا سياحة .
وهل يوجد في هذه الفترة طلبات لجوء للفلسطينية ؟ بعد قيام رئيس دولة فلسطين باعلان الدولة وهل هذا سيؤثر ؟؟؟

كل الشكر لك والاحترام ، واتمنى لك تمام الصحه والعافيه .

مع تحياتي
 
 
#3513 جرائم حلف المجوس .. للدفاع عن طابوقات قبر السيدة زينب !!!!ابو يحيى الغريب 2013-04-29 12:33
هذا ما يفعله علوج المجوس
احلاف المجوس
في ارض الاسلام الحنيف



اللهم انتقم ..... اللهم انتقم ... اللهم احلل على علج المجوس بشار الكر غضبك وسخطك ...
اللهم عليك بهؤلاء المجوس انهم لا يعجزونك ..
اللهم عليك بهم

لا حول ولا قوة الا بالله
بأي ذنب قتلت
للدفاع عن قبر السيدة زينب قتلت !!!!
أيها المتباكون على قبر زينب ودماء الحسين
وها أنتم تقتلون اليوم في سوريا ألف الف حسين وحسين وتحفرون الف والف والف قبر لزينب !!!
لقد سقطت ورقة التوت عن سوأتكم التي ظللتم تسترونها بادعائكم محبة آل البيت ،
فيا من قتلتم الحسين
فأنتم احفاد لذولاك المجرمين
 
 
#3512 الاخ يونس المغربيابو يحيى الغريب 2013-04-29 11:31
Quoting
السلام عليكم أخي أنا مغربي ورغم التجمعات المغربية في بلجيكا لم أجد شيئاً ولم تعد لذي فيزا وأريد معرفة هل بإمكاني الذهاب إلى السويد وهل هناك حل للعيش فبلجيكا صعبة وهناك أزمة في العمل من دون أوراق لقد مللت من هذا الحال وعائلتي يرسلنلي مبلغاً للعيش وأنا قمت بالدراسة لكن حتى المدرسة من دون أوراق لم أجد تدريب ومن الصعب النجاح ولقد خسرت مالاً طائلاً في بلجيكا وحتى الأن ٦ أشهر ولم احصل على جواب من طرف مكتب المهاجرين ولم أعد اتحمل الجلوس هكذا حتى الغرفة التي أن فيها تابعة للمدرسة ويجب علي الخروج منها في شهر يونيو ولا أعلم أين اذهب الله المستعان لقد قمت بالحديث مع إمام المسجد ويعرفني جيداً وقلت له حالتي لكن قال لي خير انشاء الله فماذا يجب علي فعله أرشدوني حفظكم الله ويسر أمور المسلمين جميعاً.لمن اراد أن يراسلني هدا إيميلي @hotmail.com.

عليكم السلام والرحمة
اعانك الله واثابك
= لو تقرأ ستجد المئات من العراقيين والعرب بنفس مشكلتك ولا حلول
= ونحن هنا لا حول ولا قوة لنا .. الا بالعمل الاسود .. والعيش ..
= انتظار بعد سنوات لتعمل تسوية ... عندما يصدر عفو عام .. كما حدث عام 2007
تحياتي
 
 
#3511 الاخ سامرابو يحيى الغريب 2013-04-29 11:28
Quoting
السلام عليكم اخي سؤالي عن بلجيكا اذا تزوجت وحدة بلجيكيا ممكن انه مجرد اكمال اجراءات الزواج اسافر لهناك و احصل على فرصة عمل حسب اختصاصي ام ان هناك شروط للزواج وهي تعقيدية وشكراً

عليكم السلام
اخي :
= عليك اولا ان تتمكن من عقد زواجك بها
= يجب ان تكون تعمل وتشتغل .. ولديها سكن منفصل
= اكتب : " شروط الزواج " في محرك البحث فوق اعلاه يمينا ... وستظهر لك عدة مواضيع تتكلم عن شروط تسجيل زواج اقرأها وطبقها انت وخطيبتك
تحياتي
 
 
#3510 الاخت منالابو يحيى الغريب 2013-04-29 11:25
Quoting
السلام عليكم

نحن عائلة سورية ونود أن نهاجر إلى بلجيكا ما هي الإجراءات التي علينا اتخاذها أو اتباعها وكيف السبيل؟
لأخذ العلم عائلتي مؤلفة من الأم وشابين جامعيين والبنت معلمة
أرجو أن لا تهملو رسالتي
وأرجو الرد بسرعة على ايميلي ولكم جزيل الشكر.

السلام عليكم
= لا يوجد هجرة !!!!! بل هذا لجوء
= عليكم ان تتدبروا امر وصولكم اولا الى اوروبا او بلجيكا
= اقرأي 10 صفحات بأمعان واهتمام . لتتعرفي على ما يدور في بلجيكا
تحياتي
 
 
#3509 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-04-29 11:23
Quoting
سلام عليكم اخى بو يحيى
شكرا اخى على اجابتك
فقط اردت استفسر اذا كشف امر الهوية الاوربية مزورة
ماذا سوف يحل بى
هل اتاذى انا او صاحب السيارة ايضا يتاذى
ماهى العقوبات التى تصبح على وعلى صاحب السيارة

عليكم السلام والرحمة
= الافضل ان تسافر . ببالباص يورو لاينز !
= ولا اعرف ماذا سيفعلون بك ؟؟؟ اذا كشفت ولكن بكل الاحوال سيعيدونك الى بلجيكا
تحياتي
 
 
#3508 الاخ ابو عمر ... العثور على محامي .. في بلجيكا !ابو يحيى الغريب 2013-04-29 04:25
Quoting
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب
أنا أحمل اقامة بلجيكة دائمة 5 سنوات وجواز سفر مؤقت "travel document"
ومقيم في بلجيكا منذ سنتين، خلال السنتين اعتمد على الـ OCMW في المصروفات ودفع الفواتير والايجار الشهري ...
ما أفكر فيه اخي الكريم الان هو مغادرة بلجيكا لاكثر من سبب أهمها اني احمل شهادة عليا ولا اعمل بها واوشكت ان انسى كل ما تعلمته ..ولاسباب أخرى تتعلق بصعوبة الحياة والوحدة والتشديد من قبل الـ OCMW في الفترة الاخيرة، ويعلم الله انه ما جئت بلجيكا ترفا ولا بذخا ولكن الله اعلم ما في الصدور، وحيث انني لا استطيع العودة لبلدي الاصلي،
لذا فاني افكر جديا في الذهاب لاي دولة خليجية على سبيل المثال للعمل هناك، وفي نفس الوقت اريد ان احافظ على اقامتى هنا في بلجيكا بحيث لا افقدها واستطيع ان اقدم على الجنسية البلجيكية بعد اسيفاء فترة الخمس سنوات حسب القانون الجديد ...
والسؤال هنا اخي الكريم: كيف استطيع ان افعل ما اخطط له بأقل الخسائر ؟ وما هو تصورك لحل كل المشكلات المتعلقة بهذه النية وهذا التخطيط .. يعني على سبيل المثال: بالنسبة للبيت لا استطيع ان احتفظ به وادفع ايجار شهري 450 يورو من مرتبي في اي دولة ساعيش واعمل بها مقابل ان احتفظ بالعنوان !!! وبالتالي ما هو الحل.. مشكلة اخرى وهي الـ OCMW هل استطيع الذهاب لهم مباشرة واخبارهم اني لا اريد منهم مساعدات من تاريخ كذا كذا واقطع علاقتي بهم تماما ؟؟؟ نقطة اخرى على فرض اني كنت اعيش واعمل في السعودية مثلا .. ما هي الفترة القصوى التي استطيع مغادرة بلجيكا دونما مشاكل هل هي 6 شهور ام اكثر ام اقل ... ؟؟
ارجو التكرم بالرد بشيئ من التفصيل اخي الكريم ولو بالاستطاعة التواصل معي لاعطائي رقم محامي عربي فيما لو كنت تعرف محامي عربي هنا لاستشارته اكون شاكر لك وبارك الله فيك .. بانتظار ردك


السلام عليكم
حقا وصدقا .. لا استطيع ان اشيرلك بنصيحة مفيدة في الامر . فهناك عقبات في الامر . ومنها الحصول على الجنسية ! مثلا .. فهناك شرط جديد انه يتوجب عندك ساعات عمل حوالي سنة ونصف على اقل تقدير !!
الافضل ان تعثر على محامي : وتستشيره !

اخي الكريم :
اذهب الى هذا الموقع ..
www.advocaat.be/.../
سوف تظهر لك حقول تملئها .. مثلا ..
- المدينة التي انت بها " ليكون قريب منك "
- اكتب " لقبك "
- اكتب اسمك الاول
- اكتب " بلديتك "
- اختر التخصص " حقوق الغرباء " وهي اخر واحدة من التخصصات التي تخرج امامك "Vreemdelingenre cht
- اكتب اللغة التي ترغب ان يتكلم بها المحامي ... " هناك عرب ومغاربة " او يتكلمون العربية . "
- سوف تخرج امامك عدة اسماء لمحامين ... اختر واحد منها ..
وقد اخترت محامي مثلا ::
من انتويربن

وهو
QUOTE_SINGLE
CHALLOUK Yassine
Adres: Abdijstraat 234, 2020 ANTWERPEN 2
Telefoon: 03/345.66.61
Fax: 03/345.66.60
E-mail:
Website: -

Advocaat balie Antwerpen

Voorkeurmaterie s: Familierecht
Strafrecht
Vennootschapsre cht
Vreemdelingenre cht

Talen: Nederlands
Frans
Engels
Arabisch

السيد خلوق ياسين .. ويعطيك معلومات عنه وهواتفه وعنوانه وتخصصاته !!
بالامكان الاتصال به وعمل موعد معه .
تحياتي
 
 
#3507 الاخ نميرابو يحيى الغريب 2013-04-29 04:17
Quoting
سلام عليكم اخى ابو يحى
ان عندى رفض وطرد واريد اذهب الى فلندا لتقديم اللجؤ
لكن هناك كونترولة قوية بالطريق
اذا حصلت على هوية اوربية مزورة فقط استخدمها للطريق للاحتياط
لحين وصولى الى فلندا هل هذة طريق ناجحة شو رايك بالموضوع

عليكم السلام والرحمة
اخي :
ان شاء الله تصل بخير ..
تحياتي
 
 
#3506 الاخ احمد ساكيابو يحيى الغريب 2013-04-28 20:59
Quoting
السلام عليكم ارجو الرد بأسرع وقت ممكن اني باجر عندي تسفير من السويد لبلجيكا شنو الاجراءات اللي راح تصير من اوصل للمطار

السلام عليكم
سيعطوك فرصة لتقدم لجوء .. وسوف يستمعون لك .ز ويرسلوك الى كمب .. لأجراء المقابلة .. والانتظار للقرار !
تحياتي
 
 
#3505 الاخ ابو عبد اللهابو يحيى الغريب 2013-04-27 18:23
Quoting
السلام عليكم ,أخي الكريم أنا سوري حصلت على الإقامة المؤقتة هل أستطيع السفر من باريس الى الأردن بالبطاقة البلجيكية وجواز سفري السوري بدون وثيقة سفر علما أن هناك اختلاف بالكنية بحرفين ونقص في تحديد تاريخ الميلاد(اليوم والشهر)على البطاقة البلجيكية ,وشكرا

عليكم السلام والرحمة
= هذه من مشاكل تغيير الاسم . !!
= اما ان تجرب وتخلق لك مشكلة ! خاصة من هناك واقصد من الاردن عندما تطير !!!
او تقعد في ارضك .. الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا
والقرار لك
تحياتي
 
 
#3504 الاخ سيفابو يحيى الغريب 2013-04-27 15:04
Quoting
السلام عليكم الاخ ابو يحيى المحترم
شكرا لك على سرعة الرد وسعت الصدر
أنا صاحب السؤال رقم#3502 أخي لم تجبني عن أستفساري بخصوص سؤالي أنني أحمل أقامة في السعودية هل يؤثر ذلك على طلبي للجوء أم لا وشكرا

وهل تنصحني باللجوء بالسويد أم بلجيكا

السلام عليكم
= نعم تؤثر وتعرقل.. وعليك ان تخبرهم انها مفبركة او انتهت او في طريقها للأنتهاء .. حسب قناعاتك
= سبق ان اخبرتك .. انه يجب ان تعرف فيزتك والبصمة ؟؟؟؟؟؟؟ هو ما يتحكم بالبلد .؟. ارجو ان تلتفتوا الى كلامنا
انتظر الفيزة . والبصمة ؟؟؟؟
تحياتي
 
 
#3503 الاخ محمد العراقيابو يحيى الغريب 2013-04-27 04:06
Quoting
السلام عليكم الاخ ابو يحيى المحترم
صديقي سوري متزوج ولديه ثلاث اولاد وحاليا حصل ع الحمايه المؤقته سنه هل يستطيع ان يعمل لم شمل
للعائله بدون عقد عمل
لديه نيه ان يستأنف على السنه للحصول ع خمس سوات
لان اخيه اشتشهد من قبل قوات الاسد الايراني في سوريا ارجو منك يا اخي ابو يحيى انا اخوك عراقي هذا الشب سوري وارجو ان تعطينا رئيك بالموضوع كليا
علما تاريخ استشهاد اخيه بعد المقابله الثانيه ولم يعلم الكومساريات بالحادث اسف على الاطاله وشكرا

السلام عليكم
= يمكنه ان يستأنف على قرار الحماية وقدم المعلومات الجديدة وما يثبت كلامه عن استشهاد اخوه رحمه الله
بالنسبة للم الشمل :
= عليه ان يراجع الصليب الاحمر فورا للبدء بلم شمل عائلته . فالسوريين يستعجلون لم الشمل حتى للمؤقتة
اقرأ

QUOTE_SINGLE
اصدرت الخارجية البلجيكية تعليماتها :

منح فيز لم الشمل للسوريين في بيروت وأنقرة واسطنبول !!

بسبب الأزمة الإنسانية في سورية تؤكد وزارة الخارجية للمملكة ان ينظر للمواطنين السوريين مدة تأشيرة طويلة يمكن بسبب الوضع الامني والبريد القنصلي !!
وخاصة بعد إغلاق السفارة في دمشق فأصبحت السفارة في عمان هي المسؤولة لمساعدة السوريين لصعوبة الذهاب الى عمّان فقط فيمكنهم بعد الان ان يراجعوا في بيروت وأنقرة واسطنبول.

هذه الفرصة مفتوحة لجميع طلبات الحصول على تأشيرات لجمع شمل الأسرة، لأفراد أسر اللاجئين المعترف بها في بلجيكا و الحاصلين على الحماية المؤقتة !

للمواطنين من العراق، لا تشملهم هذه البدائل في بيوروت واستنبول وانقرة , بل تبقى تجري في السفارة في عمّان ووزارة الخارجية تعلم بصعوبات الحصول على تاشيرة الدخول الى الاردن للعراقيين

تحياتي
 
 
#3502 الاخ سيفابو يحيى الغريب 2013-04-27 03:57
Quoting
السلام عليكم
الاخوان المشرفين على الصفحة
تحية طية .. ارجو التفضل بالاجابة على استفساري

أستفساري هوا أناسوري الجنسية ومقيم في السعوديةو لدي عم مقيم في بلجيكا ولديه الجنسية البلجيكيةوسوف يرسل لي ورقة لكي أقدمها في السفارة لكي أحصل على فيزة
أستفساراتي هي :
اولا أريد ان اتقدم بطلب لجوء في بلجيكابعد ان اصل سؤالي هوه هل يمكن ان يرفض طلبي بسبب اني احمل أقامة في السعودية وهل أخذالبصمات في السفارة يؤثر على طلبي للجوء في أي بلد أوروبي أخر
في حال كان يؤثرأنني أحمل اقامة هل يمكنني أنااسافر من بلجيكا الى سويد بالبر واقدم طلب لجوئي بالسويد بدلا من بلجيكاواقول انني اتيت من سوريا مباشرة وهل يجب علي أتلاف جواز سفري
وأخيرا هل يوجد تسهيلات للسوريين في السويد اكقر من بلجيكا
وشكرا


السلام عليكم
= عندما تحصل على الفيزة ... تكون قد ضمنت السفر وسنرى هل فيها تبصيم او لا . و99 بالمية فيها تبصيم !!!! ولكل حادث حديث
= ريثما يتم ذلك ... عليك ان تقرأ في قسم بلجيكا ..
فلتقرأ من الان حتى الحصول على الفيزة !!! هنا في القسم 10 صفحات بالتفصيل . لتعرف ما يدور هنا
= واذا بصمت في السفارة .. فلاحاجة لإتلاف الجواز !!!
تحياتي
 
 
#3501 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-04-26 17:20
Quoting
طيب اخي انا هلا بدي اتزوج وانا خاطب من سوريا كيف بقدر جيب خطيبتي هون ,يعني معقول لازم يكون اوراق رسمة انو هي زوجتي؟؟؟
اي شو الحل لو سمحت لحتى جيب خطيبتي هون واتزوجها او سجلها انها صديقتي

اخي
لا يوجد حل !!
سوى ان تعمل بعقد لا يقل عن 3 سنوات او عقد ثابت وتوفي شروط لم الشمل
تحياتي
 
 
#3500 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-04-26 13:25
Quoting
بعد التحيه والسلام
ارجوا ان اعرف هل ممكن ان اقدم طلبي من العراق مباشر وما هي الاوراق المطلوبه علما اني متزوج واين يمكن تقديم طلبي ولكم جزيل الشكر

عليكم السلام والرحمة
لا يوجد هكذا فرص
يجب ان تصل برجلك لاراضي اوروبا
 
 
#3499 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-04-26 10:54
Quoting
سلام عليكم
شكرا الك اخي الكريم, انا ذكرتها في المحكمة وانا قلتلن اني خاطبها من زمان, هي مو زوجتي هي خطيبتي يعني بس ارتباط مافي اوراق زواج ,بس هي خطيبتي وبس والها صور عندي وصور خطبتي

الاخ عماد
السلام عليكم
= حسب ما اعرف
= ما دمت لم تذكر زواجك في التحقيق .. وما دمت لم تتزوجها قبل ان تأتي الى هنا .. فهذا لا يعتبر زواج ولا يسمح لك بلم شملها .. وهذا ما موجود في القانون !!
تحياتي
 
 
#3498 Re الــــــــــــد ولة - بلجيكاابو يحيى الغريب 2013-04-26 04:19
Quoting
سلام عليك
سيدي الكريم
انا استلمة اقامة دائمة في بلجيكا كيف بدي اعمل لم شمل لخذيبتي من سوريا
شكرا

عليكم السلام والرحمة
الاخ عماد
= هل ذكرت اسم زوجتك في المقابلة ؟؟
= هل يوجد لدك عقد زواج رسمي صادر من محكمة ؟
ارجو ان توضح
تحياتي
 

أضف تعليق

حياكم الله
الإخوة والأخوات .. تحية طيبة نرجو منكم التقيد بتعليمات اضافة أي تعليق والابتعاد عن السب والشتم أو القذف رجاءاً...أي تعليق يحتوي على ما ذكر أعلاه سوف يتم حذفه وعدم نشره ويمنع المعلق من المشاركة مستقبلاً..
مع تحيات
ادارة صوت اللاجيء العراقي


reportersrefugees1